جامعة العلوم والتكنولوجيا -

أفتتح رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل ومعه عميد كلية الطب والعلوم الصحية د. عبد الله المخلافي ونائب عميد الكلية لشؤون التدريب الميداني د/ مهدي القرواني اليوم الثلاثاء الموافق 16/ 2/ 2021م معرض التدريب الميداني الثاني لطلاب المستوى الثالث طب عام وجراحة في ساحة الكلية.

وقد طاف رئيس الجامعة ومعه عميد الكلية ونائبه بأجنحة المعرض واستمعوا الى شرح موجز من الطلاب عن موضوعات وأماكن النزول الميداني واهم النتائج التي تم التوصل اليها.

وتركزت موضوعات التدريب الميداني لطلاب المستوى الثالث طب عام وجراحه لهذا العام حول التوعية بمخاطر سوء استخدام الادوية وتجنب العادات الغير صحية مثل التدخين وتعاطي القات واضرار السهر وغيره، إضافة الى أخطار الافراط في تناول الوجبات السريعة، وكذا التوعية بأهمية النظافة الشخصية والتغذية الصحية والرضاعة الطبيعية للطفل ورعاية الام الحامل وتطعيم الأطفال والبالغين، بالإضافة الى التعرف على القيم والاتجاهات والمعارف والممارسات لدى أفراد المجتمع تجاه هذه القضايا.

وتهدف هذه المعارض والنزولات الميدانية التي ينظمها قسم طب المجتمع بالكلية الى نشر التوعية الصحية، وإدماج الطالب بالمجتمع والمشاكل الصحية الموجودة في البلد والتعرف على البيئة العملية التي سينخرط فيها الطلبة بعد تخرجهم والتعرف عن قرب لأهم المشاكل التي ستواجههم أثناء حياتهم العملية وإكسابهم المهارات اللازمة في كيفية التعامل مع المرض والمشاكل الصحية في المجتمع.