جامعة العلوم والتكنولوجيا -

نظم قسم الدراسات الاسلامية بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية بالتعاون مع الانشطة الطلابية بفرع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا صباح اليوم الاربعاء الموافق 17/ 2 / 2021م ندوة توعوية بعنوان ” من اجل حياة أكثر توازنا وابداعا” ، تحدث في الندوة كل من الدكتور محمد شيبان عميد العلوم الانسانية والاجتماعية بالجامعة، الدكتورة جيهان النزيلي استاذ علم النفس بالجامعة ، المدربة عائشة الصلاحي قدموا خلالها جملة من النصائح القيمة للطالبات من اجل حياة مستقرة متوازنة وابداعية ، حيث اكدوا على اهمية التوازن بين الجانب الروحي والجسدي والفكري في حياة الانسان واهمية التوفيق بين العقل والعاطفة في المواقف وعند اتخاذ القرارات، وكذا اهمية الوسطية والاعتدال في كل شي دون تفريط او إفراط ومعرفة حدود الكفاية في الفهم والاداء .

كما تحدثوا عن دور الاصدقاء والبيئة في حياة الانسان سلبا او ايجابا واهمية التغلب على القناعات والسلوكيات السلبية، وضرورة توفر الرغبة والارادة كشرط للنجاح والتغلب على المعوقات .

تخلل الندوة وصلات انشادية معبرة للمنشدين عبدالرؤف المطري ومحمد صائل ، كما اثريت الندوة بالمداخلات والنقاشات والاستفسارات من قبل الطالبات والتي اجاب عليها ضيوف الندوة .

وقد عبرت الطالبات عن مدى ارتياحهن واستفادتهن من الندوة .

وفي السياق من المقرر أن تنفذ الانشطة الطلابية بالفرع دورة تدريبية للطالبات الاسبوع المقبل بعنوان ” جوهرية اعمارك الخمسة ” للمدربة عائشة الصلاحي والتي ستتناول فيها مراحل نشأة الانسان وكيفية الاستغلال الامثل لمرحلة النضج العمرية في حياة الانسان وفق مبدأ الاستخلاف الرباني للإنسان على الارض .

حضر الندوة د. سوزان الحروي عميد فرع الطالبات ،د. عبدالرحمن الفقيه رئيس قسم الدراسات الاسلامية بالجامعة وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالقسم ومسؤولات الانشطة الطلابية بالفرع وجمع غفير من الطالبات.