جامعة العلوم والتكنولوجيا -

حصدت طالبات التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم والتكنولوجيا ثمان جوائز هذا العام في المسابقة العربية التغليف ( arabstudentstarpack2021 )، والتي تقام في الجمهورية اللبنانية سنوياً وينظمها مركز التعبئة والتغليف LibanPack, وبرعاية من منظمة الأمم المتحدة “منظمة اليونيدو” .

هذا وتعتبر جامعة العلوم والتكنولوجيا الجامعة اليمنية الوحيدة المشاركة في المسابقة للموسم الخامس على التوالي، وتحصد طالبات التصميم الجرافيكي سنوياً جوائز عدة بما فيها المراكز الأولى ، وفي هذا العام حققت أعلى رقم في المسابقة.

وبهذه المناسبة هنأ عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ.د بلال الفهيدي، ومسؤول البرنامج د. جاود الحمادي الطالبات الفائزات في المسابقة، معتبرين هذا الفوز وللموسم الخامس يأتي تتويجاً  للجهود التي يبذلها الكادر التدريسي في البرنامج وللدعم والاهتمام اللامحدود من قبل رئاسة الجامعة وللتشجيع الدائم لطلبة البرنامج من قبل قيادة الكلية للمشاركة في الفعاليات والمسابقات الدولية وتعزيز الثقة لدى الطالبات بقدراتهن وابداعاتهن .

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تعتبر الأولى حول التغليف التي تقام في المنطقة العربية لنشر الوعي حول أهمية التغليف وستساهم المسابقة في خلق جسر تواصل بين الطلبة العرب المتخصصين  في التصميم، الهندسة الصناعية، صناعة الأغذية و سلامة الغذاء من جهة وبين الصناعيين  في العالم العربي من جهة أخرى. حيث تتلاقى المسابقة مع أهداف مشاريع اليونيدو الأخرى مثل مشروع : وصول المنتجات الغذائية الى الاسواق PAMPAT* ومشروع تطوير تجمعات الصناعات الابداعية والثقافية * CCI  الهادفة الى زيادة التواصل بين الإبداع و الصناعات الغذائية في المنطقة العربية كخطوة لزيادة فرص العمل.

و قد تم اعتماد المسابقة من قبل المنظمة (WPO) العالمية للتغليف حيث يتأهل الفائزون في المسابقة مباشرة للاشتراك في مسابقة التغليف العالمية التي تنظمها المنظمة العالمية للتغليف ما يمنح الفائزين فرصة لعرض مشاريعهم على المستوى الدولي.