جامعة العلوم والتكنولوجيا -

احيت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم العالمي للمرأة المؤمنة والذي يصادف ذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام  بفعالية خطابية توعوية، اقيمت اليوم الاربعاء في فرع الطالبات.

وفي الفعالية التي نظمها ملتقى الطالب الجامعي بالتعاون مع قسم الانشطة بإدارة شؤون الطالبات، القى مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د نعمان النجار كلمة أكد فيها على مكانة المرأة في الاسلام، وعلى دورها في مختلف نواحي الحياة اجتماعياً وسياسياً وإقتصادياً وعلمياً.

وأشار النجار الى مساعي الغرب واعداء الاسلام عموماً لضرب المرأة المؤمنة في اخلاقها وقيمها ومبادئها والسعي لإفسادها وحرفها عن الهدف والغاية التي خلقت من اجلها وهي تربية الاجيال ومساندة شقيقها الرجل في عمارة الارض وفق مراد الله عزوجل ومنهجه.

ودعا الى التأسي بأخلاق سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء وغيرها من القدوات والرموز النسوية في الاسلام أمثال مريم ابنة عمران وخديجة بنت خويلد وغيرهن الكثير من الرموز النسوية اللاتي خلد ذكرهن القرآن الكريم والسنة النبوية.

وكانت قد القيت كلمات من قبل  مسؤولة ملتقى الطالبات، أكدت فيها على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لتعزيز الوعي لدى المرأة اليمنية بمخاطر الحرب الناعمة، ولترسيخ قيم واخلاق فاطمة الزهراء واقتداء المرأة اليمنية بها .

واستعرضت نماذج وصور لكيفية سعي الغرب لإفساد المرأة ومن ثم افساد المجتمع تحت عناوين وشعارات مضلله وخادعة متنوعة.

تخلل الفعالية فقرات إنشاديه لزهرات فرقة البتول الفنية نالت استحسان الحاضرين.

حضر الفعالية أ. محمد الوادعي مدير دائرة التعليم بالحراسة القضائية، أ.د عادل المتوكل رئيس الجامعة، د. علي الاشول عميد كلية العلوم الادارية، أ. عبدالله جزيلان مدير إدارة التخطيط بالجامعة، د. أميره الاديمي مساعد عميدة الفرع للشؤون الاكاديمية. فاطمة حيدر مسؤول الشؤون المالية والادارية، أ. منى الاشول مدير إدارة شؤون الطالبات بالفرع وجمع غفير من طالبات الجامعة.