اختتمت مساء اليوم الخميس الموافق 28 يوليو 2022م في مركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدورة التدريبية ” مهارات البحث العلمي” بناء النماذج والنظريات في إدارة الاعمال، لعدد 15 باحث وباحثه من طلبة الدراسات العليا ماجستير ودكتوراة .

وفي الدورة التدريبية التي قدمها أ.م. د. مراد النشمي استاذ إدارة الاعمال المشارك بجامعة العلوم والتكنولوجيا واستمرت خلال الفترة من 23 – 28 يوليو ، تلقى المشاركون جملة من المفاهيم والمعلومات حول خصائص البحث العلمي، وتحديد الفجوات البحثية واختيار الموضوعات، ومتغيرات الدراسة وأشكال النموذج المعرفي والتأصيل العلمي لنموذج الدراسة، وبناء وتطوير النظريات في إدارة الأعمال، اضافة الى تفسير النظريات لنموذج الدراسة وبناء أدوات الدراسة وآليات القياس وتحليل البيانات.

تخلل الدورة تطبيقات عملية ، وقد نالت الدورة استحسان الحاضرين، وعبروا عن مدى استفادتهم وحاجتهم لمثل هكذا دورات في مجال البحث العلمي .

وفي ختام الدورة اوضح مدير ادارة المراكز الاستشارية والتنموية أ. عبدالمجيد العدلاني ان مركز الاستشارات والتنمية وبالتعاون مع عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي سينظم خلال الفترة القادمة عدد من الدورات التي تهم طلبة الدراسات العليا في مجال البحث العلمي وغيره.