إنطلاقا من رؤية ورسالة الجامعة وفي إطار الخدمة المجتمعية،نظمت طالبات قسم الأمن السيبراني والشبكات في المستوى الثاني بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا وبإشراف من أ.د /محمد الشرجبي صباح يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024م في فرع الطالبات ،ندوة توعوية بعنوان: “كن أنت جدار الحماية الخاص بك ” Be your .. Firewall” ، التي تستهدف طلبة الجامعة وأولياء الأمور .

وفي افتتاح الندوة ، ألقى عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا أ.د بلال الفهيدي كلمة أشار فيها إلى أن تنظيم الندوة يأتي في إطار الجهود المستمرة للكلية لتعزيز الوعي بأهمية الأمن السيبراني وتطوير مهارات الطلبة في مجال أنظمة الحماية الإلكترونية.

و أشاد الفهيدي بجهود قسم الأمن السيبراني والشبكات وطالبات المستوى الثاني في القسم في تنظيم هذه الندوة التي وصفها بالمهمة، مؤكداً في السياق ذاته على أهمية دور القسم وطالباته كونهن أول دفعتين على مستوى الجمهورية في هذا التخصص الهام وعليهن تنعقد الآمال والطموحات في تطوير الأنظمة وخدمة المجتمع في هذا المجال.

وفي الندوة التي شهدت حضوراٌ مميزاً من طالبات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ، قدمت الطالبات عروضاً تعريفية وتوعوية شاملة حول أحدث وسائل الحماية من الإختراق والهجمات الإلكترونية التي تهدد أنظمة المعلومات والبيانات.

وتناولت العروض المختلفة مجموعة واسعة من المواضيع المرتبطة بالأمن السيبراني، كالبريد الالكتروني، الهندسة الاجتماعية، منصات التواصل الاجتماعي، التصيد الاحتيالي،المزامنة، الكوكيز، الاعلانات،الفلاشات، ومهندسي الصيانة وغيرها من الوسائل والأدوات المعرضة للإختراق والإبتزاز الإلكتروني، والتعرف على أبرز الاختراقات الشائعة، وبرامج التجسس وكيفية التصدي لها وتحقيق الأمان والحماية منها .

كما تم فتح باب المداخلات والأسئلة، أجاب عليها مشرف الندوة وعضو هيئة التدريس بالكلية أ.د محمد الشرجبي الذي قدم إجابات شافية وجملة من النصائح القيمة لتعزيز الأمان السيبراني.

حضر الندوة أ.د بلال الفهيدي عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات .

أ.د صادق الطويل رئيس قسم نظم المعلومات.

د. نسيبة المقطري رئيس قسم علوم الحاسوب.

د. وداد السروري مسؤول برنامج الأمن السيبراني والشبكات .

د. جاود الحمادي مسؤول برنامج التصميم الجرافيكي.

كما حضر من إدارة الفرع  :  د. سوزان الحروي عميدة فرع الطالبات، د. أميرة الاديمي مساعدة عميدة الفرع للشؤون الاكاديمية،  وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية والقيادات الإدارية بالفرع وجمع غفير من الطالبات.