شهدت كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2024م، يوماً علمياً مميزاً جسد فيه طلاب الكلية ابداعاتهم وقدراتهم العلمية وشغفهم في مجالات التخصص رغم أن بعضهم لايزالون في سنتهم الدراسية الأولى، حيث قدموا عدداً من الاعمال والمشاريع الابداعية والإبتكارية في مجالات متنوعة تتعلق بعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن فعاليات المعرض التقني الثاني Artifacts2، لمشاريع الطلاب في عدد من المقررات الدراسية.

وفي افتتاح المعرض الذي تم بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة أ. مصطفى المنصور، ونائب رئيس الجامعة أ.د عبداللطيف مصلح، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د نعمان النجار، وعميد الكلية أ.د بلال الفهيدي، تم عرض مالا يقل عن 50 مشروع لهذه المقررات، لطلاب المستوى الاول تخصصات الامن السيبراني والشبكات، هندسة البرمجيات، تقنية المعلومات، نظم المعلومات، حيث تم عرض المشاريع الخاصة بمقرر برمجة الحاسوب بلغة بايثون، وقد أبرز المعرض الامكانات التقنية المتميزة والتطور الهائل في الافكار الابتكارية واستخدام تقنيات متطورة وعالية المستوى في مجال البرمجة بلغة بايثون.

فيما تناول طلاب المستوى الثاني تخصصات الامن السيبراني والشبكات، هندسة البرمجيات، نظم المعلومات وتقنية المعلومات، مشاريع متنوعة ومتميزه تنافس مشاريع جاهزة في سوق العمل،في مقررات علم تشفير البيانات، وتطوير تطبيقات الويب، والبرمجة الموجهة بالكائنات بلغة الجافا، وتصميم قواعد البيانات، وتصميم واجهة المستخدم.

وقد عكست هذه المشاريع مستوى التطور العلمي والمهني العالي لدى الطلبة رغم انهم ما زالوا في السنة الثانية من التحصيل العلمي.

وبدورهم قدم طلاب المستوى الثالث تخصصات الامن السيبراني والشبكات، هندسة البرمجيات، نظم المعلومات وتقنية المعلومات، مشاريع متنوعة ومتميزه أيضاً تنافس مشاريع جاهزة في سوق العمل،في مقررات الذكاء الاصطناعي، والرؤية بالحاسوب، وتطوير تطبيقات الأجهزة النقالة.

حيث عكست هذه المشاريع المستوى العلمي والعملي المتميز لطلاب الكلية خصوصا في استخدام خوارزميات التعلم الالي والتعلم العميق في تحليل البيانات وتمييز الانماط وعكسها في مشاريع الرؤية بالحاسوب، وكذلك تم عرض مشاريع تطبيقات موبايل من انتاج طلبة الكلية جاهزة ومنفذة ومرفوعة في جوجل بلاي Google Play .

هذا وقد أشاد الحاضرون والزوار للمعرض بمستوى التحصيل العلمي العالي لدى الطلبة وتميز مخرجات العلم لديهم، وتثمين جهود كلية الحاسبات عمادة وكادر أكاديمي وإداري في سبيل الارتقاء بمستوى العملية التعليمية في الكلية بما يحقق رؤية ورسالة الجامعة والكلية التي تهدف الى الصدارة محلياً والتميز إقليمياً.

حضر افتتاح المعرض رؤوساء الاقسام العلمية بالكلية واعضاء هيئة التدريس وممثلين لعدد من الجهات الحكومية وجمع غفير من كادر وطلبة الكلية.