حصلت جامعة العلوم والتكنولوجيا على المركز الأول في المسابقة العلمية للجامعات اليمنية في مجال طب الاسنان من بين 15 جامعة حكومية وأهلية نافست في هذا المجال، فيما احتلت الجامعة المركز الرابع في مجال الشريعة والقانون من بين 16 جامعة حكومية وأهلية.

جاء ذلك خلال الحفل التكريمي الذي نظمه قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024م، للجامعات الفائزة بالمسابقة العلمية الثانية لطلبة الجامعات اليمنية في تخصصات ” طب الاسنان – الصيدلة العامة – لغة انجليزية – شريعة وقانون ” .

وفي الحفل التكريمي الذي اقيم بجامعة صنعاء بحضور عدد من قيادات وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، هنأ معالي وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال أ. حسين حازب الجامعات وطلبتها الفائزين في المسابقة العلمية الثانية، مشيداً بنجاح المسابقة في عامها الثاني التي قال إنها احدثت حراكاً علمياً وثقافياً بين الجامعات، مؤكداً أهمية المسابقة في خلق روح التنافس والإبداع بين طلبة الجامعات ورفع روحهم المعنوية حينما يلمسون أن هناك من يقف الى جانبهم ويقدّر اجتهادهم وإبداعهم.

بعد ذلك جرى تكريم الجامعات الفائزة وطلبتها المشاركين بالمسابقة في المجالات الأربعة، وكذا تكريم اللجان العلمية للمسابقة، بحضور وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية د. غالب القانص، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط د. إلهام السنباني، ومديرا التعليم الاهلي بالوزارة فؤاد الحدأ، والانشطة عبدالكريم الضحاك.

تجد الإشارة إلى أن عدد الطلبة المشاركين في المسابقة بلغ 305 طالباً وطالبة، يمثلون 29 جامعة حكومية وأهلية من العاصمة صنعاء والمحافظات.

وبهذه المناسبة هنأ مساعد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا للشؤون الأكاديمية أ.د نعمان النجار طلبة وكلية طب الاسنان على هذا الانجاز الرائع، الذي قال إنه يعكس جودة التعليم والتدريب الذي يتلقونه في كلية طب الاسنان.

معتبراً أن هذا الفوز يعزز مكانةجامعة العلوم والتكنولوجيا كمرجعية في مجال طب الأسنان، ويعكس التفوق والتميز الذي يميز طلابنا وأعضاء هيئة التدريس في كلية طب الاسنان، مجدداً التذكير بأنها أول كلية طب اسنان تأسست في الجمهورية اليمنية في العام 1994م، ومثّلت مصدر إلهام لبقية الجامعات اليمنية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا -

كما هنأ مساعد رئيس الجامعة طلبة قسم الشريعة والقانون على أدائهم المتميز وحصولهم على المركز الرابع من بين 16 جامعة حكومية وأهلية نافست في مجال الشريعة والقانون.

جامعة العلوم والتكنولوجيا -

حضر الحفل التكريمي أ.د خالد الجوفي عميد كلية طب الاسنان، وعدد من رؤوساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، كما حضر أ.د محمد الحسني مسؤول برنامج الشريعة والقانون بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية، أ. رفيق الشرماني مدير إدارة شؤون الطلبة، أ. ابراهيم عزان رئيس قسم الأنشطة الطلابية، أ. منى الأشول مدير شؤون الطالبات، أ. كريمة المغلس رئيسة قسم الانشطة الطلابية بفرع الطالبات ، أ.علي المدني رئيس قسم الارشاد الطلابي وعدد من منتسبي الجامعة.

جامعة العلوم والتكنولوجيا -

وتم التقاط الصور التذكارية مع الطلبة الفائزين لتوثيق هذا الانجاز العلمي والذكرى الجميلة في حياتهم الجامعية في رحاب جامعة العلوم والتكنولوجيا رائدة التعليم العالي الاهلي في الجمهورية اليمنية.

جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا - جامعة العلوم والتكنولوجيا -