نظمت كلية طب الاسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الخميس 5 رجب 1445ه، الموافق 18 يناير 2024م، حفل أداء القسم الطبي ” قسم الولاء للمهنة الطبية ” لخريجات الدفعة 26 للعام الجامعي 1445ه، الموافق 2023/ 2024م.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية رئيس الجامعة د. خالد صلاح في فرع الطالبات، ألقى أ.د نعمان النجار مساعد رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية،كلمة رئاسة الجامعة هنأ فيها طالبات الدفعة 26 على قرب موعد تخرجهن، مؤكداًعلى أهمية القسم الطبي لما من شأنه إيقاظ ضمير الطبيب أو الطبيبة واستشعار عظمة هذا القسم أثناء كل عمل يقومون به.

ووجه مساعد رئيس الجامعة جملة من النصائح والتوجيهات القيمة للطالبات واستشعار المهام المنتظرة والمسؤوليات الملقاة على عواتقهن عقب التخرج والالتحاق بسوق العمل، وشدد على أهمية الالتزام بالمبادئ والقيم الإسلامية والمهنية والإنسانية.

من جانبه اعتبر عميد كلية طب الاسنان أ.د خالد الجوفي إن فعالية أداء القسم الطبي لخريجات الدفعة 26 تمثل بداية السلم لبناء مسيرتهن المهنية نحو خدمة المجتمع.

وقال إن هذا القسم يمثل عهداً بينهن وبين الله عزوجل يلتزمن به في صون حياة الإنسان ( العدو والصديق، والقريب والبعيد )، والوفاء بهذا العهد مصداقاً لقوله تعالى ” والذين هم لأمانتهم وعهدهم راعون ” صدق الله العظيم.

وعبر أ.د خالد الجوفي عن فخره واعتزازه بخريجي وخريجات كلية طب الاسنان بالجامعة لما يتمتعون به من الخلق القويم والعلم الرفيع والمهارات المهنية العالية،وهو الأمر الذي يترجمه الواقع من خلال تبوأ خريجي الجامعة مواقع مرموقة في سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي .

وحث الجوفي الخريجات على مواصلة الدراسات العليا حيث تتوفر في الجامعة فرصة الالتحاق ببرامج الماجستير في طب الاسنان، وعلى المثابرة والسعي الى التميز من خلال مواكبة كل ماهو جديد وحديث في مجال طب الاسنان.

وشهدت الفعالية ترديد القسم الطبي الموحد خلف عضو هيئة التدريس بالكلية د. إلهام سنان.

كما تخلل الفعالية تكريم طالبات الدفعة لرئيسة قسم طب الاسنان بفرع الطالبات د. الفت البحري، وعضوات هيئة التدريس بالفرع وللطاقم الإداري والفني بالقسم.

وعبرت الطالبات عن شكرهن وامتناهن لعمادة الكلية ولقسم الاسنان بالفرع ولكافة أعضاء هيئة التدريس بالكلية على مابذلوه من جهود معهن طيلة سنوات الدراسة.

كما تم تكريم كل من ساهم في انجاح الفعالية من طالبات الدفعة.