ضمن برنامج التدريب الميداني لطلاب هندسة الميكاترونكس بجامعة العلوم والتكنولوجيا في عدد من المصانع والشركات بمحافظة الحديدة خلال الاسبوع الماضي .. تم زيارة شركة الألبان والأغذية الوطنية (نادفوود) و الشركة اليمنية لتكرير السكر ، وكان قدتم قبلها زيارة الشركة اليمنية لمطاحن وصوامع الغلال .
وكان في إستقبال الطلاب المتدربين أ. شوقي الجبري مدير الشؤون الإدارية بشركة نادفود ، أ. محمد مهيوب قائد مدير الموارد البشرية بالشركة وأ. نافع القرشي مسؤول برنامج التدريب وبعد ذلك استمع الطلاب إلى مهندس السلامة والصحة المهنية الخاص بالشركة والذي قام بشرح خطوات وإجراءات السلامة اللازم إتباعها أثناء التواجد في المصنع .
ثم قام الطلاب بزيارة الأقسام والوحدات المختلفة الخاصة بإنتاج منتجات الألبان المختلفة، حيث استمع الطلاب المتدربون إلى شرح مفصل عن آلية عمل هذه الوحدات، وتم ربط معرفتهم النظرية بواقع عملي ملموس.
بعد ذلك قام طلاب هندسة الميكاترونكس بزيارة أخرى إلى الشركة اليمنية لتكرير السكر بمحافظة الحديدة، وقد كان في استقبالهم أ. ماجد المقطري مسؤول الموارد البشرية بالشركة، وقد استمع الطلاب من مهندسي الشركة الى شرح مفصل عن مراحل تكرير وإنتاج السكر، وكذلك إلى شرح عن الاقسام والوحدات والأجهزة المختلفة والمستخدمة في هذه العملية.
ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى رفع كفاءة وقدرات الطلبة في التطبيق العملي من خلال إكسابهم المهارات والقدرات المطلوبة وبما يتناسب مع سوق العمل.
وفي ختام الزيارة عبر الطلبة ومشرفيهم عن شكرهم وامتنانهم للإخوة في شركة الألبان والأغذية الوطنية (نادفوود) بالحديدة، والأخوة في الشركة اليمنية لتكرير السكر(سكر السعيد) على حسن الاستقبال والتعاون.
كما تقدمت الجامعة ممثله بالأستاذ احمد الدبيس مسؤول برنامج الميكاترونكس و أ. على الاشول عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة الالكترونية بتقديم درع شكر وتقدير لشركة نادفود ممثله بالأستاذ محمد مهيوب قائد مدير الموارد البشرية بالشركة، وكذلك درع شكر وتقدير للأستاذ إيهاب راوح وذلك تقدير لجهودهم المبذولة في عملية التنسيق والترتيب وتذليل الصعوبات في عملية التدريب.
رافق الطلاب في النزول الميداني كلا من أ.م. أحمد دبيس ،أ.م. علي الأشول ، أ.م. ياسر الشطيف و أ. علي اليقاهبي.