كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء اليوم الخميس، طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الثقافية في مجالات ” القرآن الكريم ، الشعر ، الخط العربي ” .

وتم التكريم بحضور رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل الذي هنأ الطلبة الفائزين ، معتبراً هذا الفوز أمر غير مستغرب على طلبة الجامعة الذين يحصدون المراكز الأولى دائما في مختلف المسابقات الوطنية بل والعربية أيضاَ كمسابقة الجرافكس التي تحصد فيها طالبات الجامعة المراكز الاولى سنوياً منذ انطلاق المسابقة في بيروت في العام 2017م.

هذا وقد فازت الطالبة سندس محمد القطوي بالمركز الاول في مسابقة الشعر فئة الشعر الفصيح من بين 60 شاعراً وشاعرة يمثلون 15 جامعة حكومية وأهلية.

وفي مسابقة القرآن الكريم فاز الطالب أمجد مجاهد الحبابي بالمركز الأول في فئة 20 جزء، كما جاءت الطالبة هبة مختار الاغبري في المرتبة الثانية لنفس الفئة، وفي فئة 15 جزء حصل الطالب أيمن ناجي الحجوري على المركز الثالث ، كما حصل الطالب عمر مختار الهاشمي على المركز الاول في فئة 5 أجزاء .

وفي مسابقة الخط العربي حصل الطالب حمزة عبده سيف الشعبي على المركز الثالث .

وفي حفل الاختتام، أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، أن حفل اختتام المسابقات الثقافية يأتي تتويجاً لمجمل الأنشطة التنافسية العلمية والرياضية والثقافية التي أقيمت خلال الأشهر الماضية بين طلبة الجامعات والتي تقام لأول مرة في تاريخ الوزارة لاستكشاف القدرات النوعية الكامنة في الطلبة وإبراز مواهبهم وصقل مهاراتهم، مثمناً دور اللجان العلمية والمحكمين والجامعات الراعية والمشاركة في إنجاح المسابقة.

من جانبه أوضح مدير عام التعليم الأهلي بالوزارة – مدير مشروع المسابقة، فؤاد الحداء، أن المسابقة التنافسية بين طلبة الجامعات تأتي ضمن أحد مشاريع الرؤية الوطنية بالوزارة بهدف تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع وتنمية قدراتهم الفكرية والبدنية والروح الرياضية واكتشاف المواهب في مختلف المجالات والعمل على رعايتها.

وذكر الحداء أنه سيتم توسيع مجالات المسابقة التنافسية خلال العام الجامعي المقبل لتشمل كافة المجالات العلمية والرياضية والثقافية وإطلاقها خلال وقت مبكر مع بداية الفصل الدراسي الأول.

تخلل الفعالية، التي حضرها قيادات وزارة التعليم العالي وعدد من رؤوساء وممثلي الجامعات الأهلية والحكومية ، تقديم قصائد شعرية لعدد من الفائزين وكذا عرض وثائقي عن مراحل المسابقات ، تلاها تكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية في مجالات ” القرآن الكريم، الشعر، الفنون التشكيلية، الخط العربي” بمبالغ مالية وشهادات تقدير ودروع تذكارية.
كما جرى تكريم الجامعات الداعمة والراعية للمسابقات وكذا تكريم لجان التحكيم في المسابقات.

حضر الحفل التكريمي من جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى جانب رئيس الجامعة كل من أ. شوقي مغلس مسجل عام الجامعة، أ.رفيق الشرماني مدير إدارة شؤون الطلبة، أ. منى الاشول مدير إدارة شؤون الطالبات، أ. ابراهيم عزان رئيس قسم الانشطة الطلابية، أ. كريمة المغلس رئيس قسم أنشطة الطالبات وعدد من منتسبي شؤون الطلبة.