حرصاً من كلية العلوم الإدارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا على ربط جوانب التعلم النظرية بالجوانب العملية وفي اطار دراسة مقرر إدارة الإنتاج والعمليات وإدارة المشتريات والمخازن، نُفذت الزيارة الميدانية لطالبات برنامج إدارة الأعمال إلى مصانع المؤسسة الوطنية للأغذية الثلاثاء 16 مارس 2022م.

حيث تم خلال الزيارة التعرف على مختلف العمليات والخطوط الإنتاجية في المصنع مع الاطلاع على مراحل سير العملية الإنتاجية والنماذج المستخدمة في تخطيط ومراقبة الإنتاج.

كما استمعت الطالبات إلى شرح مفصل عن مراحل العملية الانتاجية ابتداء بخلط المواد الخام مروراً بمراحل التشكيل والفرن الحراري ووصولا الى مراحل التعبئة والتغليف، وقد تعرفت الطالبات على طبيعة الترتيب الداخلي للمصنع واجراءات الرقابة على جودة المنتج في مراحل الانتاج المختلفة، كما تخلل الزيارة التعرف على أنواع المخزون في المصنع كمخزون المواد الخام والمخزون تحت التشغيل ومخزون المنتج تام الصنع.

وفي نهاية الزيارة أبدت الطالبات استفادتهن الكبيرة من الزيارة، كما تم تقديم الشكر لإدارة المصنع على تعاونهم المستمر والدائم مع طلبة الكلية، هذا وقد أشرف على الزيارة رئيس القسم الدكتور/ بسام مسلم مدرس مادة إدارة الإنتاج والعمليات.