ورشة تطوير برنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال، جامعة العلوم والتكنولوجيا، كلية العلوم الإدارية

جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم ورشة تطوير برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال

نظمت كلية العلوم الإدارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع عمادة التطوير وضمان الجودة بالجامعة، يوم الخميس 17 ربيع أول 1444هـ الموافق 13أكتوبر 2022م ورشة تطوير برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال.

وتأتي الورشة في إطار حرص الجامعة على التحسين والتطوير المستمر لمختلف برامجها الاكاديمية، وبما يتفق مع متطلبات الاعتماد والجودة في الجمهورية اليمنية.

وفي افتتاح الورشة، أكد نائب رئيس الجامعة أ.د عبداللطيف مصلح، ان جامعة العلوم والتكنولوجيا كانت السباقة إلى تنفيذ توصيات ومخرجات ورش وزارة التعليم العالي ورؤاها وتوجهاتها فيما يخص تطوير البرامج الأكاديمية في الجامعات اليمنية والحصول على الاعتماد الأكاديمي المحلي والسعي للحصول على الاعتماد الدولي وفي مقدمة ذلك البرامج الطبية.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن ما تشهده الجامعة هذه الأيام من حراك هو امتداد لعملية التطوير والتحديث المستمر للبرامج الأكاديمية والمقررات الذي انتهجته الجامعة منذ نشأتها حيث وضعت الجامعة خططاً خمسية لعملية التطوير في مختلف المجالات والتي كان آخرها الخطة الخمسية 2018- 2023م.

وكان عميد كلية العلوم الإدارية د. علي حسين الأشول قد القى كلمة ترحيبية بالمشاركين في الورشة، مبيناً فيها أهداف الورشة واهميتها، وأكد فيها على اهمية الشراكة مع أرباب العمل وكافة الجهات المعنية في عملية تطوير العملية التعليمية بما يلبي احتياجات التنمية وسوق العمل.

حضر الورشة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية أ.د نعمان النجار وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د اسماعيل الشرعبي، وعدد من الأكاديميين من داخل وخارج الجامعة وخبراء الجودة والاعتماد وممثلين للجهات المستفيدة من سوق العمل وطلبة الدراسات العليا.

وقد تم توزيع المشاركين إلى عدة مجموعات تم فيها مراجعة الرؤية والرسالة والأهداف واستعراض المخرجات والخطط الدراسية وقد أُثريت الورشة بالنقاشات والملاحظات وإجراء بعض التعديلات التي ستنعكس إيجابا على تطوير البرنامج.

ورشة تطوير برنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال، جامعة العلوم والتكنولوجيا، كلية العلوم الإدارية

ورشة تطوير برنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال، جامعة العلوم والتكنولوجيا، كلية العلوم الإدارية