حاضر فيها نائب وزير التعليم العالي..
ورشة مفتوحة لتعزيز وعي منتسبي وطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة بمقتضيات الهوية الايمانية
نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة، اليوم الاثنين، ورشة مفتوحة لتعزيز وعي موظفي وأكاديميي وطلاب الجامعة بمقتضيات الهوية الايمانية.
وأستعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين، في محاضرة ألقاها على هامش أعمال الورشة، أطماع زعماء الحركة الصهيونية في الاستيلاء على ثروات وخيرات المنطقة العربية من خلال تحويلها لصراعات وحروب.
وتطرق الى ما يعانيه الشعب الفلسطيني من القتل والتهجير والمجازر من الاحتلال الصهيوني منذ أكثر من 75 عاما.. مشيراً إلى المخططات التي ينفذها العدو الصهيوني لفرض اجندته الهادفة الى طمس الهوية الايمانية في العالم العربي بمختلف الاتجاهات السياسية والثقافية.
ولفت الى واقع الامة وما تعيشه من احداث تمثل تهديدات ومخاطر على امنها واستقرارها بسبب تبعية الانظمة لأعدائها والذي كان نتاجا مباشرا لبعدها عن هويتها الايمانية التي تعد الحصن المنيع الكفيل بأحباط مخططات الاعداء.
ولفت ما شكلته الخطوات التصعيدية التي اتخذها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، مسنودا بإجماع شعبي يمني واسع تضامنا مع الشعب الفلسطيني صدمة قوية للكيان الصهيوني، و وما تسببت به من حالة رعب لدى أمريكا ودول الغرب.. مؤكدا أن أمريكا ستكون الخاسر الأكبر في حال تسببت في توسيع المعركة في البحر الأحمر.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني لا يأبه بكل ما تقوم به واشنطن وسيواصل دوره وواجبه من أجل إيقاف العدوان على غزة.
فيما أوضح مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمه، أن الورشة تأتي ضمن فعاليات الاحتفاء بعيد رجب والحفاظ على الهوية الإيمانية، وترسيخ الثقافة القرآنية.
وأكد أن الهوية الإيمانية ينبغي أن تنعكس على القيم والسلوك وتؤثر في الواقع العملي لأبناء المجتمع من خلال العودة الصادقة إلى الله كون ذلك هو الضمان الحقيقي لقوة ومنعة الأمة.
واعتبر الموقف المشرّف للقيادة الثورية والقوات المسلحة في إسناد الأشقاء في غزة امتدادا لمواقف أنصار النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم في الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم.. واصفا موقف اليمن قيادة وشعبا بالموقف المشرف والعظيم ويتقدم مواقف الشعوب والدول الحرة على مستوى العالم، التي فضل قادتها التقاعس عن القيام بواجباتهم لنصرة إخوانهم في فلسطين.
وبعد انتهاء الورشة المفتوحة … .
تفقد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين، اليوم الاثنين، سير الأداء بجامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة.
وخلال زيارته للاقسام والمعامل والقاعات الدراسية، ولقائه إدارة فرع الجامعة، أشاد نائب وزير التعليم العالي، بالدور التنويري ومستوى التجهيزات التي يمتلكها فرع الجامعة ومدى تطبيقه لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.. مشيرا إلى أن وجود الكادر الاكاديمي والإداري بالفرع جعل العملية التعليمية فيه متميزا ونوعيا ومخرجاته تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والخارجي.
بدوره ثمن مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمه، زيارة نائب وزير التعليم العالي..
وأستعرض أنشطة وبرامج الجامعة، والجهود التي بذلها الفرع لإنجاح العام الجامعي 1445هـ، وخطط التطوير وفتح برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.
رافقه خلال الزيارة، مدير الشئون المالية والإدارية بفرع الجامعة أحمد عبدالخالق المنتصر، ومسئولي الأقسام.