اطلعوا على مراحل تأهيل عدد من البرامج ..
وزير التعليم العالي وفريق من مجلس الاعتماد الأكاديمي يزورون جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة
زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب اليوم السبت، جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الحديدة.
واطلع الوزير حازب، ومعه فريق الدعم الفني من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز الشعيبي، على الخطوات والمراحل النهائية التي قطعها الفرع لبرامج “الأمن السيبراني وإدارة الأعمال الدولية وطب الأسنان” للحصول على الاعتماد البرامجي.
كما اطلعوا على مدى استيفاء البرامج لشروط وإجراءات ومعايير الاعتماد المحلي والدولي. واستمعوا من مدير فرع الجامعة الدكتور محمد قايد الليمة ومسئولي الأقسام المعنية، حول البنية التحتية والأكاديمية والمعامل والتجهيزات التي وفرها فرع الجامعة ومستوى التطبيق العلمي فيها، في إطار السعي للحصول على الاعتماد المحلي البرامجي وفق متطلبات ومعايير الاعتماد الدولي. مؤكدا سعي فرع الجامعة والتزامه بالتطور وفقاً لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي.
وأشار إلى أن الإنجازات التي تحققت رغم العدوان والحصار، تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية، والاهتمام بالتحديث والتطوير وتجويد مخرجات التعليم الأكاديمي تنفيذاً لمتطلبات ومعايير الاعتماد المحلية والدولي.. مثمنا زيارة وزير التعليم العالي وفريق مجلس الإعتماد الأكاديمي لفرع الجامعة للاطلاع على البرامج الأكاديمية فيها والوصول بها إلى الإعتماد الوطني.. لافتا إلى أن ادارة الجامعة ووفق الخطط الإستراتيجية فيها تسعى إلى تحقيق الإعتماد الأكاديمي للعديد من البرامج والتخصصات.
وأشاد الوزير حازب بإنجازات فرع الجامعة، ودوره في توفير متطلبات العملية التعليمية وخدمة المجتمع .. مؤكداً الحرص على تعزيز الشراكة لتجويد العملية التعليمية لمواكبة التطورات العالمية التي يشهدها التعليم خاصة في مجال التعليم الطبي.
الى ذلك تفقد أعضاء مجلس الاعتماد، المعامل الطبية في الفرع ومدى استيفائها للشروط والإجراءات ودليل معايير الاعتماد الأكاديمي.
وأوضح القائم بأعمال رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور الشعيبي، أن الزيارة تهدف للاطلاع على الخطوات التي قطعها فرع الجامعة في إطار استمارة التقييم الذاتي لبرامج “الأمن السيبراني وإدارة الأعمال الدولية وطب الأسنان”، ومعرفة أداء البرامج ونقاط القوة وخطط التحسين.
فيما استعرض رؤساء الاقسام المعنية، لمحة تعريفية عن البرامج والخطوات والانجازات التي حققها فرع الجامعة في توفير البنية التحتية والأكاديمية والمعامل الخاصة بها، وإعداد وتنفيذ الخطة الاستراتيجية والتقييم الذاتي والتقدم بحزمة من البرامج لتقديم الدعم الفني لتأهيلها لنيل الاعتماد الخاص في طريق الحصول على الاعتماد الدولي.
رافقهم خلال الزيارة، أمين عام مجلس الإعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، ومدير الشئون المالية والإدارية بفرع الجامعة احمد عبدالخالق المنتصر.