تدشين الأسبوع التوعوي لطلبة قسم طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا – فرع الحديدة

دشّن قسم طب الأسنان بجامعة العلوم والتكنولوجيا – فرع الحديدة يوم الخميس الموافق 11 يونيو 2026 م، فعاليات الأسبوع التوعوي والتأهيلي لطلبة القسم بمختلف المستويات الدراسية، وذلك في إطار الاستعداد للعام الجامعي الجديد، وتنفيذاً لرؤية القسم الرامية إلى تعزيز الجانب العلمي والمهني لدى الطلبة قبل بدء الدراسة.واستهلت فعاليات الأسبوع بدورة علمية متخصصة بعنوان “الوصف الدوائي في طب الأسنان (Prescribing Drugs in Dentistry)”، قدمها الدكتور جازم عمر رئيس قسم طب الأسنان، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة القسم.

وهدفت الدورة إلى تعريف الطلبة بأسس الوصف الدوائي الآمن والفعال في الممارسة السريرية، وتنمية مهاراتهم في كتابة الوصفات الطبية بصورة صحيحة وفق المعايير العلمية والقانونية المعتمدة، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بالتداخلات الدوائية والاستخدام الرشيد للأدوية في مجال طب الأسنان.

وتضمنت الدورة عدداً من المحاور العلمية المهمة، أبرزها: كتابة الوصفة الطبية، والمسكنات ومضادات الالتهاب، والمضادات الحيوية في الممارسات السنية، والتعامل مع المرضى ذوي الحالات المرضية الخاصة، إضافة إلى الأدوية المستخدمة في حالات الطوارئ السنية.

وأكد الدكتور جازم عمر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة القسم لتأهيل الطلبة أكاديمياً ومهنياً، وإكسابهم المهارات اللازمة التي تسهم في تعزيز جاهزيتهم للممارسة السريرية وسوق العمل.
ويقام الأسبوع التوعوي برعاية مدير فرع الجامعة الدكتور محمد الليمة، ويتضمن سلسلة من المحاضرات والدورات العلمية المتنوعة التي تستهدف طلبة طب الأسنان بمختلف مستوياتهم، بهدف تعزيز معارفهم وصقل مهاراتهم قبل انطلاق العام الجامعي الجديد.

ويجسد هذا النشاط حرص جامعة العلوم والتكنولوجيا – فرع الحديدة على توفير بيئة تعليمية متكاملة، والإسهام في إعداد كوادر طبية مؤهلة تمتلك المعرفة والمهارة اللازمة لخدمة المجتمع بكفاءة واقتدار.