جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية.

برعاية كريمة من رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور عادل أحمد المتوكل
احتفلت الجامعة بقاعة الشهيد اسامة المدني بكلية العلوم الإدارية والإنسانية يومنا هذا 18ديسمبر 2022م باليوم العالمي للغة العربية والذي تأتي مناسبة الإحتفاء به في مثل هذا التاريخ من كل عام ،وهو التاريخ الذي أقرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغة العمل في الأمم المتحدة، فيما تضمن الحفل شرح عن البطولة الأولى للمناظرات كمسابقة نظمها نادي المناظرات بجامعة العلوم والتكنولوجيا بين الجامعات الأهلية اليمنية.
بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها النشيد الوطني

من جانبه ألقى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل المتوكل كلمة استعرض خلالها اهتمام وحرص الجامعة باللغة العربية ونشرها وتعزيز حضورها في كافة المستويات والمحافل مبينا أن أهميتها تتعدى كونها أداة للتواصل الانساني ،بل هي أساس الهوية ووعاء الثقافة
وأوضح بأن اللغة العربية لا تقف امام متطلبات العصر والحداثة والتطور ،بل تستوعبها ولن يبخل مخزونا اللغوي عن مجاراة العصر والتعبير عن كل ما يحتاجه الانسان في هذا الزمن.
وذكر الدكتور المتوكل انه وبهذه المناسبة ومن هذا الصرح يدعو إلى تكوين أول نواة لمجمع اللغة العربية في اليمن.،لأن اليمن لا ينقصها علماء اللغة وخبراءها.
وقال بأن رئاسة الجامعة ومجلس ادارتها لن يبخلوا بأي دعم في هذا المضمار.

وفي ختام كلمته تقدم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل المتوكل بجزيل الشكر لكل الحاضرين ولكل من يهتم ويخدم اللغة العربية.

ألقيت بعدها كلمة الفعالية والتي نظمتها كلية العلوم الانسانية وادارة شئوون الطلاب وألقى الكلمة عميد كلية العلوم الانسانية الدكتور محمد السيد رحب فيها برئيس الجامعة راعي الحفل وبعمداء الكليات وممثلي الجامعات الأهلية وطلاب الجامعة
وقد استعرض السيد في كلمته أهمية الاحتفال باللغة العربية وأنها تعد أهم ركيزة لتحصين الهوية وأن الحفاظ عليها واجب يضمن للأمة وللأجيال بقؤها ويحفظ لها مكانتها.


وذكر أنه وفي مثل هذا اليوم نتذكر أبرز شعراء اليمن والعرب في العصر الحديث رائد القصيدة المعاصرة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز المقالح الأديب والشاعر والناقد الذي وافاه الأجل قبل أيام بعد حياة حافلة بالعطاء والإنتاج الإبداعي والفكري.

تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والثقافية قدمها طلاب قسم الاعلام ومشاركات من نادي المناظرات ونادي اقرأ وعقدت مناظرة عن اللغة العربية واختتم الحفل بفقرة تم فيها تكريم اسرة الدكتور عبدالعزيز المقالح وتكريم المشاركين في الانشطة المختلفة التي اقامتها ادارة شؤون الطلاب