في إطار التطبيق العملي لطلبة القسم، نظم قسم الشريعة والقانون بجامعة العلوم والتكنولوجيا يوم الثلاثاء الموافق 16 صفر 1446هـ زيارة ميدانية لطالبات المستوى الثاني للمحكمة التجارية بأمانة العاصمة صنعاء، تحت إشراف أ.سمر العريقي المعيدة في القسم .

وكان في استقبال الطالبات القاضي خالد الأثوري رئيس المحكمة والقاضي عمار الوزير مدير المحكمة والقاضي وليد النهمي رئس قلم الكتاب الذي قدم للطالبات محاضرة عامة عن المحكمة وأقسامها وإختصاصها النوعي والمكاني وطبيعة القضايا المختصة بها وإجراءات قيد الدعاوى وسيرها في المحكمة، وتم حضور جلسات المحاكمة الابتدائية والاستئنافية .

وتحدث بعض أمناء السر مع الطالبات عن طبيعة أعمالهم ومهاهم، وقاموا بتعريف الطالبات بملفات القضايا ومحاضر الجلسات وبياناتها وسجلات القضايا

كما تم زيارة قسم نظم المعلومات بالمحكمة والتعرف على طبيعة عمل الموظفات هناك ، إضافة إلى زيارة قسم التوثيق والذي قام رئيس القلم القاضي عبده اليتيم بشرح العديد من الأمور الهامة الخاصة بالتوثيق للطالبات، وكذلك تم زيارة الارشيف وقام مختص الارشيف بتعريف الطالبات بالملفات وشرح لهن ما يتعلق بالأرشفة ونظامها.

كما قامت القاضي/سمر القدمي بالتحدث مع الطالبات، وقدمت لهن الكثير من النصائح العملية وكيفية التغلب على مصاعب الواقع العملي والتحلي بالإيجابية والصبر.

Views: 9