برعاية كريمة من إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا-إب وبالتعاون مع مدير إدارة الفروع ورئيس قسم الترجمة بالمركز الرئيس، وضمن الأنشطة العلمية للقسم، نظم قسم اللغة الإنجليزية والترجمة رحلة علمية تدريبية الى العاصمة صنعاء متعددة الأهداف خلال الفترة من 16-19 رجب 1445هـ الموافق
28 -31 يناير 2024م.
هدفت الرحلة العلمية إلى إكساب الطلبة خبرات ومهارات عملية وتطبيقية في مجال الترجمة والمراجعة والتحرير، كما عكست دور الجامعة في توفير بيئة تعليمية محفزة وتجارب عملية تسهم في تطوير مهارات الطلبة وإثراء معرفتهم.
حيث تضمنت الرحلة _التي أشرف عليها د. رفيق حيمد- زيارة وكالة سبأ للأنباء تعرف الطلبة خلالها على آلية عمل إدارة الترجمة والتحرير الدولي بالوكالة من خلال ا. محمد الطويل و ا.خالد اليريمي، ثم قام الطلبة بزيارة مركز اللغات والترجمة بجامعة صنعاء حيث قدم د. عبدالودود النزيلي مدير مركز اللغات والترجمة شرحا مفصلا حول نشاط المركز في اليوم الأول .
وفي اليوم الثاني، حضر الطلبة دورة تدريبية في معمل الترجمة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالمركز الرئيس للدكتورة ايمان الشرجبي ، تعرفوا من خلالها على آليات العمل بالمعمل وتم تدريب الطلبة بمادتي الترجمة التعاقبية والترجمة الفورية، وفي اليوم الثالث، حضر الطلبة دورة تدريبية ل أ.د. إيمان بركات حول الترجمة الفورية، وانتهت الرحلة بلقاء عميد الدراسات العليا بجامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د. اسماعيل الشرعبي، أ.د. عبدالرحمن عبد ربه الدربجي في مركز اللغات والترجمة.
تأتي هذه الرحلة ضمن سلسلة من الفعاليات التدريبية والتطبيقية التي يقيمها القسم لصقل مهارات الطلبة وإثراء معرفتهم في مجال تخصصهم وإعدادهم لسوق العمل.
وفي ختام الرحلة العلمية عبر طلبة المستوى الرابع/ ترجمة عن مدى استفادتهم من هذه الرحلة التي تكللت بزيارات علمية الى العديد من المؤسسات والمراكز التدريبية المتعلقة بذات المجال في العاصمة اليمنية صنعاء، مقدمين شكرهم وتقديرهم لإدارة الفروع ممثلة بالدكتور نصر الأحمدي و لإدارة فرع الجامعة بإب ممثلة بالدكتور مكرم الجمالي و لرئاسة القسم ممثلة بالأستاذة ملكة النشمي على تنظيم مثل هذه الرحلات، و ذلك لما لمسوه من استفادة خاصة وهم مقبلين على التخرج من العام الجامعي 1445ھ.
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏ و‏نص‏‏