استقبل فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إب، اليوم الأربعاء، المجموعة الأولى من طلاب الثانوية العامة بنموذجية مجمع خالد بن الوليد الحكومية بمديرية المشنة.
وهدفت زيارة طلاب المجمع إلى إكساب طلاب الثانوية معرفة كافية بكليات وأقسام وتخصصات الجامعة، وتنفيذ بعض التجارب العلمية في معامل الجامعة، ولفت أنظارهم إلى سمات وخصائص الأقسام الجامعية، حتى يتسنى لهم مستقبلا تحديد التخصصات التي تناسب ميولهم وقدراتهم الذاتية.
وتأتي الزيارات العلمية والاستطلاعية المتواصلة لفرع الجامعة بالمحافظة، تجسيدا للدور الريادي الذي يلعبه فرع الجامعة في إطار توطيد الشراكة العامة، وخدمة للشباب وتعزيز الشراكة المجتمعية مع المجتمع والمؤسسات التربوية والتعليمية.
وقام طلاب المجموعة الأولى والمكونة من 25 طالبا بجولة استطلاعية على أقسام ومعامل الجامعة، واطلعوا خلال الزيارة، على معامل الأقسام الطبية والتي منها، المختبرات الطبية، معمل الدم، معمل الاحياء الدقيقة، معمل الطفيليات، معمل الاحياء والتشريح، الصيدلة، معمل الصيدلانيات، معمل العقاقير، معمل الكيمياء الحيوية، معمل الكيمياء العضوية.
كما زاروا معامل الأقسام الهندسية والتي منها قسم الهندسة المعمارية، معامل الرسم، النحت والعرض ،ومعامل التطبيق بالحاسوب، وقسم الحاسبات، معامل الحاسوب، ومعامل الشبكات والأمن السيبراني، وعددا من قاعات الأقسام الإدارية والإنسانية وعددا من مرافق الجامعة كالصالة الرياضية وقاعة التدريب والمكتبة العامة والإلكترونية.
واستمعوا من الأكاديميين والفنيين بالجامعة الى شرح مفصل حول آلية عمل تلك المعامل، ومميزات التخصصات، وما تحتويه الجامعة من بيئة تعليمية راقية وجودة أكاديمية، وبنية تحتية حديثة.
هذا ورافق الطلاب في الزيارة وكان في استقبالهم رئيس قسم شؤون الطلبة بفرع الجامعة الأستاذ سامي ياسين، ومدير العلاقات العامة والتسويق بالفرع المهندس حمزة المجيدي.
وفي ختام الزيارة عبر مشرفي الزيارة أ. بلال المكحل ، أ.مختار الجرعي عن إعجابهم وطلاب المجمع بما شاهدوه من بنية تحتية متطورة وإمكانيات حديثة، ووسائل علمية عصرية تنفرد بها الجامعة، وأكدوا أن الزيارة كانت مثمرة وقد استفادوا المثير من المعارف حول التعليم الجامعي وتخصصاته، معبرين في ذات السياق عن شكرهم وتقديرهم للجامعة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، عقب ذلك تم التقاط الصور التذكارية.
قد تكون صورة ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏