دشن فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا-إب البرامج التدريبية المجانية لخريجي الثانوية العامة من مختلف المدارس الحكومية والأهلية بالمحافظة .
وفي التدشين رحب مدير الفرع الدكتور مكرم الجمالي بالطلبة المشاركين مؤكداً أن جامعة العلوم تقدم هذا البرنامج حرصا منها على رفع الوعي التعليمي لدى خريجي الثانوية العامة بأبرز المقررات الجامعية، ليتمكنوا من التوجه للدراسة الجامعية بوعي واقتدار، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية المقبلة في مختلف المجالات والجامعات التي سيختارونها.
وقد أكد مدير المركز م.ضيف الله العزب أن البرنامج يستهدف إكساب خريجي الثانوية مجموعة من المهارات ترشدهم علميا بكيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب لهم وفق المعايير والمنهجيات العلمية، ليتمكنوا من خوض غِمار المرحلة الجامعية بوعي كاف بمتطلباتها،وكذا إجتياز اختبارات القبول في الجامعات ، بالإضافة الى برنامج التأهيل لاختبارات القبول في الجامعات،و دورات أخرى في المصطلحات الطبيه ومهارات اللغة الانجليزيةوالحاسوب التي تكسبهم المهارات التعليمية والحياتية للمستقبل المشرق .
شارك في التدشين الأستاذ بشير الشامي مسؤول وحدة التدريب في مركز الاستشارات والتنمية، والمهندس حمزة المجيدي العلاقات العامة والتسويق والأستاذ سامي ياسين رئيس قسم شؤون الطلبة، وعدد من المدربين في البرنامج التدريبي المجاني .
وفي ذات السياق استكمل اليوم البرنامج التدريبي الأول الذي قدمه المدرب أ. عبدالله الصباحي، والذي هدف إلى تعريف الطلاب والطالبات المقبلين على الدراسة الجامعية بكيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب، والذي يعتبر أحد أهم القرارات لتحديد المسار الشخصي والوظيفي للطالب والطالبه علي حد سواء ، ومساعدتهم في اختيار التخصص الذي يناسب ميولهم ورغباتهم.
كما تعرف الطلاب المشاركين بالدورة على التخصصات والبرامج الموجودة بجامعة العلوم والتكنولوجيا -إب والفرص الوظيفية لكل تخصص في السوق المحلية والاقليمية. تخلل البرنامج زيارات تعريفية للطلبة على البنية التحتية والتطبيقية والمرافق الخدمية بالجامعة.
فيما تم في ختام الدورة تسليم شهادات المشاركة على المجموعة الأولى من الطلبة المشاركين في الدورة التدريبية المجانية كيف تختار تخصصك الجامعي لخريجي الثانوية العامة ؛والجدير ذكره أن هذه البرامج ما زالت مستمرة لبقية البرامج المعلن عنها ضمن الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة .