تحت شعار ” أعتز بتخصصي وأفتخر بجامعتي” ، دشن قسم شؤون الطلبة بجامعة العلوم والتكنولوجيا-إب يومي السبت والأحد الموافق 19 – 20 أغسطس 2023م، اللقاء الإرشادي العام لطلبة قسم الحاسبات مع إدارة فرع الجامعة.

وفي اللقاء الإرشادي الذي أقيم في مبنى الجامعة بحضور مدير فرع الجامعة د مكرم الجمالي، ونائب مدير فرع الجامعة د. بدر الفرح، ورئيس قسم الحاسبات د. رضوان الديلمي ،ألقى مدير فرع الجامعة د. مكرم الجمالي، كلمة رحب في مستهلها بالطلبة الجدد، وهنأهم على التحاقهم بجامعة العلوم والتكنولوجيا وتطرق إلى ما تتميز به الجامعة من كوادر أكاديمية وإدارية كفؤة ومؤهلة وعلى قدرٍ عالٍ من المسؤولية والاهتمام بتوفير البيئة الملائمة للطلبة التي تساعدهم على التحصيل العلمي وتمكنهم من الإبداع .وقد أشاد الجمالي ببرنامج الاستقبال الذي ينظمه قسم شؤون الطلبة والذي من شأنه تهيئة الطالب للمرحلة الجامعية وتعريفه بحقوقه وواجباته وغيرها من أوجه الدعم والإرشاد اللازم للطلبة لتحقيق نجاحهم العلمي والشخصي.
من جهته عبر رئيس قسم الحاسبات د. رضوان الديلمي عن سعادته لحضور هذا اللقاء الإرشادي، داعياً الطلبة الجدد إلى تركيز جهدهم على التحصيل العلمي وتطوير مهاراتهم الشخصية والتقنية واللغوية.
هذا وقد تخلل البرنامج محاضرات توعوية ألقاها كل من الدكتور فهد ال قاسم مسؤول برنامج تقنية المعلومات تحدث فيها عن أهمية تخصصي تقنية المعلومات والأمن السيبراني والاتجاهات المستقبلية للحوسبة ، والأستاذ إسماعيل مهدي تحدث عن لائحة شؤون الطلبة والقبول والتسجيل ، والأستاذ اشرف سلام تطرق إلى اللائحة المالية وحسابات الطلبة في الشؤون المالية والإدارية.
وفي تصريح لرئيس قسم شؤون الطلبة أ. سامي ياسين ان فعاليات برنامج الاستقبال مستمرة لمختلف الأقسام والتخصصات على مدى الأسبوع الحالي، ويحتوي على العديد من البرامج التوعوية والدورات التدريبية .
فيما كان للأمين العام لملتقى الطالب الجامعي إبراهيم القعافي كلمة استعرض فيها أبرز الخدمات والأنشطة الطلابية التي يسهم في تقديمها الملتقى ولما لها من أهمية بالغه في تعزيز الحياة العلمية لدى الطالب الجامعي.