اختتم قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بفرع الجامعة بإب مناقشة مشاريع التخرج لطلبة المستوى الرابع تقنية معلومات IT اليوم الاثنين 8 رمضان 1445هجري، التي استمرت خلال يومي الأحد والاثنين الموافق 17 – 18 مارس 2024م.
في الجلسات الأولى وبحضور رئيس قسم الحاسبات الدكتور رضوان الديلمي، ورئيس لجنة المناقشة الدكتور فهد ال قاسم وبعضوية الأستاذ الدكتور رضوان قاسم شداد عضوا مناقشاً، والدكتور إبراهيم النظامي عضوا مناقشاً، تحدث رئيس قسم الحاسبات الدكتور الديلمي بكلمة رحب فيها بالحضور وهنأ الطلبة المقبلين على التخرج على الجهود التي بذلوها خلال مسيرتهم التعليمية ، والتي توجوها بمشاريع التخرج التي لامست احتياجات المجتمع في مجالات التقنية، آملا أن يستفيدوا من ذلك خلال حياتهم العملية المقبلة.
من جانبه أكد الدكتور فهد ال قاسم مسؤول برنامج تقنية المعلومات بالقسم ورئيس لجنة مناقشة مشاريع التخرج في تصريحه لأخبار الفرع أن مشاريع هذا العام، تميزت بعناوينها التي حاولت تقديم حلولا تقنية لعديد من المهام والاعمال التجارية والإدارية في مختلف المؤسسات العامة والأهلية لتسهيل المهام وتبسيط الأعمال بما يخدم البشرية وهي غاية التقنية.
وخلال المناقشة استعرض الطلبة جملةَ ما توصلت إليها مشاريعهم العلمية من نتائج خلال مرحلة البناء والتصميم والتنفيذ العملي للمشاريع باستخدام لغات البرمجة المتطورة في مجال تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والشبكات حيث تميزت المشاريع باعتمادها على الدراسات العلمية الحديثة و البرمجيات المتطورة.
هذا وقد أشادت لجنة المناقشة بتميز أبحاث مشاريع التخرج المقدمة من الطلبة.
حضر المناقشة المهندس صلاح الحجري عضو هيئة التدريس قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من منتسبي القسم من اكاديميين وإداريين وطلبة.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏تحتوي على النص '‏MCEA يقيم قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات مناقشة مشاريع التخرج لطلبة المستوى الرابع تقنية معلومات الموافة للعام الحامة‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يدرسون‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏١٦‏ شخصًا‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏طاولة‏‏