نظم فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إب، وبمشاركة خريجي طلاب الصيدلة المستوى الخامس ” دفعة الـ 7 أكتوبر ” بفرع الجامعة، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة، وتأييدا لتوسيع عمليات القوات المسلحة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي ضد السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني أو المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة.
وفي الوقفة أكد مدير فرع الجامعة الدكتور مكرم الجمالي، التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني والوقوف خلف القيادة بكل ما يتطلبه الموقف لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب، مشيرا إلى النجاحات التي حققها أبطال القوة الصاروخية والطيران المسير من خريجي المعاهد والجامعات اليمنية.
ودعا الجهات المعنية إلى اعتبار يوم السابع من أكتوبر يوما إسلاميا وعيدا وطنيا لما قدمه من إنجاز تاريخي في مسيرة الأمة، ونوه إلى أن ما قام به اليمنيين من تضامن ونصرة أشقائهم الفلسطينيين مدنياً وعسكرياً وشعبيا سبباً لعودة الصحوة الإسلامية للشعوب، وجزءا من الواجب الديني وكمسؤولية إنسانية تجاه الشعب المكلوم الذي يتعرض لحرب إبادة واجرام وحشي وتطهير عرقي من قبل آلة الحرب الصهيونية.
وفي نهاية الوقفة، بحضور نائب مدير فرع الجامعة الدكتور بدر الفرح، ألقى الأمين العام للملتقى الطلابي بفرع الجامعة الطالب إبراهيم القعافي، بيان صادر عن الوقفة أعلن فيه عن التأييد والدعم الكامل والمساندة لعملية طوفان الأقصى التي ينفذها أبطال المقاومة الفلسطينية وما سطروه من ملاحم بطولية وانتصارات عظيمة ضد العدو الصهيوني كشفت عن ضعفه وهشاشته وجعلته في حالة انهيار ورعب.
واستهجن البيان صمت المجتمع الدولي والمواقف المتخاذلة للأنظمة العربية العملية تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وحرب إبادة بحق الفلسطينيين، وحث شعوب العالم إلى التحرك والضغط على الأنظمة لتغيير مواقفها تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
ودعا الشعب اليمني الحر إلى الاستمرار بالمقاطعة الكاملة للبضائع الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة لها باعتبار ذلك نوعا من الجهاد في سبيل الله وفي متناول الجميع.
حضر الوقفة المدير المالي والإداري بفرع الجامعة الأستاذ أشرف سلام ، الدكتور عمرو الحبيشي عميد معهد العلوم والتكنولوجيا التطبيقي، رؤساء الأقسام الإدارية والأكاديمية بالفرع ، عددا من منتسبي الجامعة .
قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏‏‏١٥‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏قد تكون صورة ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏نص‏‏