بحضور فاعل لرابطة الأدباء بالمحافظة أقيم اليوم بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا -إب، وفي إطار جهودها الرامية إلى تشجيع الطلبة على الإبداع والابتكار، وتحت شعار” بكم نفخر طلابنا .. ومؤلفاتكم مصدر إلهامنا “،حفلا تكريميا للطلبة المبرزين في مجال تأليف الرواية، نظمه قسم شؤون الطلبة بتعاون مع العلاقات العامة والتسويق بفرع الجامعة.
حيث كرمت الجامعة الطالب يعقوب إبراهيم أحمد الزبيري، تخصص إدارة أعمال ، مؤلف رواية “نظريات عجوز عشريني العمر” والطالب زايد صادق عبدالله الشامي، تخصص صيدلة، مؤلف رواية القوى الخفية والطالبة رنا محمد سعيد الحجري، تخصص تقنية معلومات، مؤلفة رواية شفق، بدرع الجامعة والشهادات التقديرية.
وفي الحفل هنأ مدير الجامعة الدكتور مكرم الجمالي، طلبة الجامعة الذين تم طباعة أعمالهم الروائية، مؤكدا أهمية تحفيز طلاب الجامعة على المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية لما لها من أهمية بالغة في صقل مهاراتهم وإبداعاتهم المصاحبة لتخصصاتهم الدراسية.
ودعا كافة الشباب إلى توجيه مواهبهم المختلفة لخدمة الدين والوطن والتمسك بقيم ومثل الهوية الإيمانية التي يمكن من خلالها بناء جيل قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك من قبل قوى الاستكبار العالمي.
وخلال الفعالية، بحضور نائب مدير فرع الجامعة الدكتور بدر الفرح، أشار عضو وممثل رابطة أدباء المحافظة الأستاذ علي أحمد قاسم، إلى دور الأدباء و الشعراء والكتاب والمثقفين في مختلف المراحل الوطنية، مشيدا بجهود فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إب في دعم وتشجيع الطلبة المبدعين لإبراز مواهبم الإبداعية وتنمية قدراتهم الابتكارية.
كما ألقى المكرمون كلمات عبروا من خلالها عن شكرهم وتقديرهم لقيادة فرع جامعة العلوم بالمحافظة لهذه اللفتة الكريمة المعبرة عن التوجه الصادق لرعاية ودعم طلاب الجامعة وتشجيعهم على التميز والابتكار، مؤكدين عزمهم على مواصلة العمل لتحقيق المزيد من النجاح والإبداع.
وفي نهاية الفعالية كرم فرع الجامعة مجموعة من كتاب الرواية من ضمن رابطة أدباء المحافظة بالشهادات التقديرية وهم، علي أحمد قاسم، سيناء الروسي، عبدالحميد الكمالي، صالح الجبلي، طلال قاسم، مروى باشا، أسماء الحجري، نعمة الحميري، رغد التميمي، محمد الحالمي، ماريا الحبيشي، ملاك خشافة، تسبيح عباد، الفت الورافي، مروة جمال، بُثينة السقاف، سهى العشاري.
حضر الفعالية، التي قدمها أ.صفوان عبدالكريم، رئيس قسم شؤون الطلبة الأستاذ سامي ياسين، مدير العلاقات العامة والتسويق بفرع الجامعة المهندس حمزة المجيدي، ضيف الجامعة أ.حسين خشافة، الأمين العام للملتقى الطلابي د.ص إبراهيم القعافي، وعدد من منتسبي فرع الجامعة من اكاديمين واداريين وطلبة.
يشار إلى أن روايات طلبة الجامعة قد لاقت صدى واسع على منصات التواصل الإجتماعي وحضور أدبي كبير، وقد نالت إعجاب الأدباء والنقاد وتم توزيعها في المكتبات المحلية والعربية، حيث تضمنت أسلوب متميز وكتابة شبابية فريدة رصدت إيقاع الشارع وتحدثت بأسلوب أدبي مغاير ما يعتمل في النفس وعالجت العديد من القضايا الاجتماعية العامة.

Views: 9