نظم فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا-إب وقفة تضامنية مع الشعب الفـلسطيـنـي بعنوان ”نصرة للأقصى وعْزة .. الإسناد مستمر والرد قاد م”، ذلك صباح يوم الأربعاء 17 صفر 1446هـ الموافق 21 أغسطس 2024م.
وفي الوقفة التي أقيمت في بوابة فرع الجامعة بإب بحضور العديد من منتسبي الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبة ردد المشاركون الهتافات المعبرة عن تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفـلسطيـنـي ومقا ومته الباسلة في عْزة، وعبروا عن إدانتهم الشديدة لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية، وسياسة التهجير القسر ي والتنـكيل بالمدنيين في أبشع جرا ئم القر ن المستمرة منذ نحو أحد عشر شهراً والتي راح ضحيتها ما يزيد عن أربعون ألف شهـ.يد وأكثر من 100 ألف جريح.
وقد صدر عن الوقفة بيان أكد أن القضية الفـلسطيـنـية ستبقى القضية الأولى والمركزية للأمة وأن جرائم العد و الصــهيوني لن تسقط بالتقادم، وأن مخططاته ستتحطم على صخرة صمود الشعب الفـلسطيـنـي ودول محور المقاومة الذي ستستمر عمليا ته لنصرة الشعب الفـلسطيـنـي، وحيا البيان الصمود التاريخي للشعب الفـلسطيـنـي ومجا هديه أمام آلة القـتل الصـهيونية، الذين سطروا أروع الأمثلة في التضحية، وأفشلوا كل مخططات الأعداء، وحطموا أحلامهم..
وبارك البيان عملية تـل أ بيب الاستشهادية التي أعلنت عن تنفيذها كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا القد س مساء الأحد الفائت رداً على استمرار المجا زر في عْـزة وعمليات تهجير المدنيين وسياسة الاغتيالات.
وندد البيان بما يقوم به العد و الصهيوني من ممارسات وانتهاكات بحق المسجد الأقصى الشريف، والذي يعد تصعيداً خطيراً، واختباراً لمشاعر كل المسلمين في جميع أنحاء العالم، وأدان ما وصفه ب ” الموا قف الباهتة والبيانات الضعيفة من عدد من الدول ” التي لا تحق حقاً ولا تبطل باطلاً ولا تحمي مقد سات، مستنكرا صمت شعو ب الأمة العربية والإسلامية أمام مشاهد جرائم الإبادة الجماعية المتوحشة في قطا ع عْـزة، والانتهاكات المستمرة في المسجد الأقصى الشريف.. داعيا أبناء الأمة إلى الخروج ليسمع العالم أصواتهم ورفضهم لهذه الجرائم الو حشية، وأن يتبرأوا من مواقف أنظمتهم المتخاذلة أمام الله تعالى.
كما بارك البيان تشكيل حكومة التغيير والبناء كخطوة أولى من المرحلة الأولى للتغيير في ظل الظروف الصعبة والحساسة والاستثنائية التي تتطلب تضافر الجهود وتعاون الجميع.

Views: 0