افتتح د. عبد الحبيب سالم نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية ومعه د. منصور غالب رئيس قسم التغذية العلاجية والحميات بالكلية، اليوم الاربعاء 2 / 11 / 2022م معرض التغذية العلاجية الرابع، الذي نظمه طالبات الدفعة 8 في فرع الطالبات بالجامعة.
وقد اشاد نائب عميد كلية الطب بالمعرض الذي احتوى على عدد من الاركان التوعوية وقوائم بأهم الاطعمة والاغذية الصحية والبرشورات التوعوية ونتائج النزولات الميدانية.
كما اشاد بتميز مخرجات البرنامج التي بلغت 8 دفع حتى الآن .
من جانبه اشاد رئيس القسم د. منصور غالب بالجهود المتميزة والمثمرة لطالبات الدفعة الثامنة دفعة( صحتك في غذائك ) في ترجمة الجوانب النظرية إلى واقع عملي ملموس في خدمة المجتمع في المواقع المجتمعية المختلفة.
واشار الى أن النزولات الميدانية التوعوية لهذا العام شملت عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والمدارس والمراكز الصحية والنوادي الرياضة ومراكز دور الرعاية الاجتماعية ومرضى السرطان، إضافة الى إنشاء منصات توعوية في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد د. منصور غالب على اهمية التخصص وما ينفذه من انشطة توعوية في تأسيس ثقافة تغذوية سليمة وصحية تعزيزا للمقولة الصحية درهم وقاية خير من قنطار علاج ولتحسين الحالة الصحية والتغذوية في مجتمعنا والارتقاء بالسلوك الغذائي الوقائي على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.
وقال غالب ان العالم اليوم والذي نحن جزء منه متجه إلى إحداث ثورة غذائية تهدف إلى مراجعة النظام الغذائي، اضافة إلى مراجعة كثير من برامج الطب على ضوء برامج التغذية العلاجية والحميات.
واوضح غالب ان كثير من الأمراض الشائعة في عالمنا اليوم ليست بسبب سؤ التغذية فقط وانما بسبب النظام الغذائي القائم أيضاً.
حضر المعرض عدد من اعضاء هيئة التدريس في القسم والمنسقات والمشرفات على النزولات الميدانية وجمع غفير من الطالبات.