برعاية رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل، نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الثلاثاء ندوة تعريفية لطلبة الدراسات العليا بعنوان ” إجراءات الرسائل والاطروحات العلمية من التسجيل الى الطباعة والتسليم ” .
وفي الندوة التعريفية التي اقيمت في قاعة الشهيد أسامه المدني بكلية العلوم الإدارية، القى عميد الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د إسماعيل عبده الشرعبي كلمة ترحيبية بطلبة الدراسات العليا، شاكراً حرصهم واهتماهم على حضور الندوة التعريفية المهمة، وقدم لهم جملة من النصائح والتوجيهات القيمة.
بعد ذلك قدم أ. منصور العصري رئيس وحدة القبول والتسجيل بالعمادة عرضاً موسعاً حول متطلبات تسجيل الرسائل والاطروحات العلمية ، وأشار الى وجود اجراءات ونماذج مكتوبة ومزمنة تنظيم علمية سير طالب الدراسات العليا في اعداد رسالة الماجستير أو اطروحة الدكتوراة بدءاً بتسجيل العنوان واعداد خطة البحث ومروراً بالمناقشة الاولية وانتهاءً بالمناقشة العلنية النهائية للرسالة أو الاطروحة والمواعيد المحددة لكل مرحلة من هذه المراحل .
وأوضح أن نظام التقييم ووضع الدرجة العلمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا يتبع 14معياراً معمول بها عالمياً .
وفيما دعاء العصري طلبة الدراسات العليا الى الالتزام بالاجراءات والنماذج المعمول بها في الدراسات العليا بجامعة العلوم والتكنولوجيا ، أشار الى انهم بصدد الإعداد خلال الايام القادمة لندوات تعريفية حول إعداد وتنسيق الرسالة البحثية ، ونظام تحديد الإقتباس TURNitin ، وتوثيق المراجع ApA .
وفي الختام تم فتح باب النقاش والاستفسارات للطلبة الحاضرين والردود عليها من قبل عميد الدراسات العليا ومسؤول وحدة القبول والتسجيل بالعمادة ، وعبر الطلبة المشاركين عن مدى استفادتهم من هذه الندوة التعريفية المهمة.