نظمت كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع نقابة ملاك صيدليات المجتمع باليمن عضو إتحاد الصيادلة العالمي، ندوة علمية بعنوان (الممارسة الصيدلانية الجيدة لرعاية صحة المرأة) مع نقابة ملاك صيدليات المجتمع)

وفي الندوة التي اقيمت يوم الثلاثاء 15 اغسطس 2023م، في قاعة د. طارق سنان أبو لحوم بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، وبمشاركة العديد من العاملين في مجال الصيدلة، وخريجي وطلبة كليات الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا، وعدد من الجامعات اليمنية، وأحياها نخبة من خبراء الصيدلة داخل وخارج اليمن.

وكان ضيوف الندوة:أ.د.علي الكاف ، د. محمد النزيلي ، د. ألفت الفقية ، ومعهم المتحدثين من خارج اليمن ، قد أثرو الندوة بالحديث عن الممارسة الصيدلانية الجيدة لرعاية صحة المرأة ،وعن الادوية والمشاكل الصحية للمرأة التي تعالج بالصيدليات

اهمية ودور الصيدلانية في صيدليات المجتمع والمرٲة الحامل والمرضع والتي تعاني من مشاكل صحية في الرعاية الاولية، وماهي الممارسات الخاطئة التي يقع فيها مقدمي الرعاية الصحية وغيرها من المحاذير والاخطاء الناجمة عن عدم الالتزام بتعليمات تناول الدواء.

وأكدوا على أهمية دور الجهات الرسمية ذات العلاقة والمؤسسات التعليمية والنقابات المهنية في التوعية والتثقيف الصحي في أوساط المجتمع من اجل تحسين مستوى الصحة العامة في البلد ، مشيرين إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة فعاليات توعوية تقيمها النقابة في العديد من الجامعات اليمنية تحت شعار ” التعليم الصيدلاني المستمر ” بهدف تطوير مهنة الصيدلة في اليمن.

ندوة بعنوان (الممارسة الصيدلانية الجيدة لرعاية صحة المرأة)