زيارة طلبة الادارة لشركة الألبان 44هـ

نفذ قسم العلوم الإدارية بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بتعز زيارة علمية لطلاب المستوى الرابع من تخصصي إدارة الأعمال لمصانع شركة الألبان والأغذية الوطنية (نادفود) إحدى مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه ، صباح اليوم الأحد 13 / 3 / 1444ه‍ الموافق 9 / 10 / 2022م.

حيث نظم القسم بالتعاون والتنسيق مع العلاقات العامة والأنشطة الطلابية الزيارة العلمية إلى مصانع الشركة في المنطقة الصناعية بالحوبان بمحافظة تعز للتعرف عن كثب على أساليب إدارة الموارد البشرية وكيفية التعامل مع متطلباتها إدارياً ومحاسبياً ، ومقارنة ذلك مع ما تعلموه نظريا خلال دراستهم.

زيارة طلبة الادارة لشركة الألبان 44هـ 1

وكان المختصون في الشركة قد جهزوا برنامجا عمليا للزيارة تضمن الشرح النظري والعملي للمشاركين من قبل مدير الموارد البشرية ومدير التدريب حول إدارة الموارد البشرية وتقسيماتها، والهيكل الإداري للشركة وعلاقة إدارة الموارد البشرية ببقية الإدارات ، والأساليب الإدارية الحديثة، ثم تم نقل المشاركين إلى أحد خطوط الانتاج للتعرف على العلاقة المباشرة بين الموارد والإنتاج.

زيارة طلبة الادارة لشركة الألبان 44هـ2

وفي تصريحه لأخبار الفرع أكد الاستاذ محي الدين السعداني منسق الجودة وعضو هيئة التدريس في القسم أن الزيارة تأتي ضمن الخطة الدراسية للقسم، والتي تهدف للتدريب الميداني لتوسيع مدارك الطلبة في التطبيق العملي لما تعلموه نظرياً ، مضيفا أن هذه التدريبات إحدى مميزات جامعة العلوم والتنكولوجيا.

 

وتقدم السعداني بالشكر الجزيل للقائمين على النشاط من إدارة الفرع وهيئة تدريس القسم والأنشطة الطلابية ممثلة بالأستاذ احمد العنقبي، و كذا المتعاونين في الجهات ذات العلاقة في مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه.