وقفة احتجاجية ضد حرق المصحف44ه

وقفة احتجاجية ضد حرق المصحف44هـ1

وقفة احتجاجية ضد حرق المصحف44ه‍

نُظمت صباح اليوم السبت 6 / 7/ 1444ه‍ الموافق 28/ 1/ 2023م بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز في الحوبان، وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة إحراق المصحف الشريف في بعض الدول الغربية.

وفي الوقفة التي رعاها وحضرها مدير الفرع الأستاذ الدكتور معاذ عبدالسلام، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وجموع الطلاب من مختلف الأقسام، ونظمها الملتقى الطلابي، ألقى رئيس قسم شؤون الطلبة أ. محمد القيري كلمة أشاد فيها بتفاعل منتسبي الجامعة مع مختلف القضايا الوطنية والدينية، مؤكداً أن الوقفة تأتي للتعبير عن الرفض العام والإدانة للهمجية المتواصلة من قبل بعض الدول الغربية التي كان آخرها ما حدث في السويد والدنمارك وهولندا، من إحراق للمصحف الشريف وغيرها من الإساءات للمقدسات الإسلامية لاستفزاز مشاعر المسلمين حول العالم.

وقفة احتجاجية ضد حرق المصحف44ه

وأضاف رئيس قسم شؤون الطلبة أن تلك الأعمال الاجرامية تُعد إرهاباً فكرياً واضحاً، تتم ممارسته برعاية رسمية من حكومات تلك الدول، مضيفاً أن ذلك يفضح الإدعاءات الغربية الكاذبة باحترام حقوق الإنسان.

ودق دعا المشاركين في الوقفة الاحتجاجية دعوا إلى مقاطعة بضائع الدول المسيئة للإسلام، وحمَّلوا قادة الدول الإسلامية مسؤولية الرد الرسمي على تلك الاساءات، وتحمل واجباتهم تجاه دينهم وأمتهم.