الأثنين 10 ربيع أول 1445ه‍
الموافق 25 سبتمبر 2023م.

برعاية جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز نظم قسم شؤون الطلبة وملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف صباح اليوم الاثنين 10-3-1445ه‍ الموافق 25-9-2023م بمبنى الفرع بالحوبان.

فعالية المولد النبوي الشريف 1445ه‍ 1

وفي الفعالية التي بدأت بآي من الذكر الحكيم رتلها الشيخ عزام، ألقى مدير فرع الجامعة الأستاذ الدكتور معاذ عبدالسلام كلمة الجامعة والتي أشار فيها إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر والقيم التي كرسها الرسول الكريم لتنظيم شؤون الأمة والنهوض بواقعها ورفض الخنوع للطغاة، وأضاف أن من حقنا على النبي عند الاحتفال به حبه والسير على نهجه القويم وخلقه الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

فعالية المولد النبوي الشريف 1445ه‍ 0

كما وجه مدير الجامعة عددا من الرسائل بهذه المناسبة، الرسالة الأولى إلى أعداء الله دعاهم فيها إلى دين الله لما فيه الخير لهم في الدنيا والآخرة، والرسالة الثانية للعصاة من أبناء الأمة بالعودة إلى طريق الرشاد، والرسالة الثالثة إلى المتمسكين بالمنهج القويم بأن يثبتوا على ذلك، سائلا الله أن ينصر أمتنا ويوحدها على الحق والدين.

فعالية المولد النبوي الشريف 1445ه‍ 2

وفي كلمة السلطة المحلية أشار وكيل المحافظة لشؤون التعليم إسماعيل شرف الدين، إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة تجسد الحب والارتباط بالرسول الكريم كعقيدة راسخة وإحياء أبناء اليمن لها احتفاء بالهوية الإيمانية والصمود في وجه الطغاة والمستكبرين، ودعا الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية بعد غد الأربعاء للتأكيد على التمسك بمنهج الرسول الأعظم.

فعالية المولد النبوي الشريف 1445ه‍

فعالية المولد النبوي الشريف 1445ه‍ 3

بدورهما عضو لجنة التحشيد المركزية عادل الغرباني، ونائب رئيس المجلس الشافعي العلامة رضوان المحيا، أوضحا أن القرآن هو الدستور الأمثل للحياة الإنسانية، مشيرين إلى أن الشعب اليمني استمد قوته وصموده وثباته ومقاومته، على مدى تسع سنوات من منهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدا على أهمية التمسك بنهج القرآن وسنة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام والاقتداء بمكارم الأخلاق التي تحلى بها الرسول الكريم للنجاة في الدنيا والفوز في الآخرة.

حضر الفعالية مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الدكتور غمدان زبيبه ورؤساء الأقسام العلمية والأكاديمية بالجامعة وجموع الطلبة، وتخللت الفعالية فقرات إنشادية لفرقة النبي الأكرم بمحافظة تعز.