•عن البرنامج:

يوفر برنامج إدارة الأعمال الدولية الأساسيات والمهارات اللازمة للطالب الذي يريد الدراسة في تخصص الإدارة الدولية. ويشمل جميع جوانب التفكير الإبداعي والنقدي من خلال فهم إدارة الشركات وإدارة الأعمال التجارية الدولية والقائمة على القدرة على فهم القواعد الأساسية للإدارة وأصولها .
يهدف هذا التخصص إلى كشف المهارات والمعارف المتعددة المتعلقة ببيئة الأعمال التجارية الدولية كما يهدف أيضا إلى تطوير المهارات و الخبرات الفنية في مجالات الأعمال.

•رسالة البرنامج:

يسعى برنامج إدارة الأعمال الدولية إلى تقديم خدمة تعليمية وبحثية متميزة في إدارة الأعمال الدولية وفقاً للمعايير المحلية والإقليمية والدولية بما يلي متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي من خلال توفر بيئة تعليمية وبحثية وكادر متميز ومنهج متطور وفق معايير الجودة الشاملة.

•أهداف البرنامج:

  1. تقديم الفرصة للطلاب لتطوير معارفهم ومهاراتهم ذات الصلة بمجال إدارة الأعمال الدولية.
  2. تنمية المهارات الإدارية والقيادية لدى الطلبة من اجل النهوض بهم شخصياً ومهنياً.
  3. دعم جهود البحث العلمي في مجال إدارة الاعمال الدولية وتنمية قدرات الطالب ومهاراته في مجال البحث العلمي من خلال استيعاب متطلبات البحث العلمي وعكس ذلك في تطوير مقدرة الطالب على انجاز البحوث العلمية.

•معلومات البرنامج:

الشهادة : البكالوريوس

نظام الدراسة: نظام الساعات

لغة التدريس : اللغة العربية

مدة الدراسة : 4 سنوات

عدد ساعات البرنامج : 132 ساعة

•فرص العمل:

الطلاب الذين يحصلون على شهادة البكالوريوس في مجال إدارة الأعمال الدولية تكون لديهم العديد من الفرص للعمل في الشركات الدولية متعددة الجنسيات والعمل في الدوائر الحكومية والبنوك والمنظمات التجارية العالمية، والمتخرج يمكنه العمل كـ:

1.مدير استيراد وتصدير.

2.مستشار أعمال دولية.

3.مدير علاقات عامة.

4.مدير منتجات دولية.

4.وكيل مشتريات.

5.كما يستطيع الخريج في هذا التخصص العمل في السفارات والملحقيات و القنصليات الاقتصادية.

Views: 7