تحت شعار”انتصارا لغزة ماضون في المرحلة الخامسة من التصعيد” نظم فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني و تنديداً واستنكاراً بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة صباح اليوم الأحد 22-1-1446ه‍ الموافق 28-7-2024م.

وقفة تضامنية مع غزة 22 محرم 1446 1

وقفة تضامنية مع غزة 22 محرم 1446 3

 

 

وفي الوقفة التي تقدمها مدير فرع الجامعة، ورؤساء الأقسام العلمية والإدارية، وجموع من الطلبة رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني، وواللافتات والشعارات المؤكدة لموقف اليمن، ورددوا الهتافات المنددة بإمعان العدوان الصهيوني في ارتكاب أبشع مجازر الإبادة الجماعية بحق أبناء غزة، في ظل دعم وتواطؤ أمريكي وغربي وخذلان عربي.

وحيا المشاركون في الوقفة الملاحم البطولية التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية في العدو الصهيوني بكل صمود وثبات فاق كل التوقعات، وأفشل كل مخططات ومؤامرات الأعداء، مؤكدين تضامنهم الكامل مع أبناء الشعب الفلسطيني في جهادهم المشروع ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وفي البيان الصادر عن الوقفة أكد المشاركون على استمرار الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني في مناصرة ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومقاومته الباسلة في قطاع غزة والضفة الغربية.

واعتبر البيان المجازر الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة على مدى عشرة أشهر، جريمة القرن ومظلومية العصر، ومن الخزي والعار أن تحدث هذه الجرائم في محيط عربي وإسلامي ودول مجاورة تمتلك اموالاً هائلة وإمكانات ضخمة في نفاق واضح وخيانة لله والأمة.

وأكدّ البيان أن الاستمرار في الخروج الأسبوعي يأتي انطلاقاً من إيماننا بالله وانتمائنا للإسلام و استشعارنا مسؤوليتنا الدينية والأخلاقية والإنسانية ووفاءً مع الشعب الفلسطيني المظلوم. وأدان المشاركون العدوان الصهيوني السافر على الأحياء المدنية والاستهداف الحاقد لخزانات الوقود في ميناء الحديدة.

وأشاد البيان بالانجازات والانتصارات التي تحققت على يد القوات المسلحة اليمنية في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس والعمليات المستمرة المتصاعدة لاستهداف العدو الصهيوني- الأمريكي .

ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى الوقوف مع الحق والتحرك الجاد بكل مصداقية لمناصرة الشعب الفلسطيني المظلوم ومجاهديه بكل الوسائل المتاحة والممكنة والمقاطعة الاقتصادية للأعداء.

واختتم البيان التأكيد على استمرار مثل هذه الوقفات والفعاليات بشكل أسبوعي حتى ايقاف الإجرام الاسرائيلي بحق الفلسطينين ودحر الاحتلال، وعودة الحق لأصحابه.

Views: 36