افتتح عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ.د بلال الفهيدي اليوم بفرع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا فعاليات معرض
Students Artifact
في دورته الأولى والذي سيستمر لمدة يومين: الأثنين في فرع الطالبات والثلاثاء في فرع الطلاب، حيث يبرز المعرض مشاريع الطلبة في المقررات الدراسية في مختلف برامج الكلية.

وتركزت المشاريع في ثلاثة مقررات أساسية وهي: مقرر برمجة الحاسوب بلغة البايثون ، والتي يدرسها طلاب المستوى الأول ،ومقرر تصميم واجهة المستخدم لطلبة المستوى الثاني، ومقرر الذكاء الإصطناعي لطلبة المستوى الثالث.

وقد كانت المشاريع عملية وتطبيقية للمفاهيم التي اعطيت في مناهج المقررات نظرياً وعملياً.

وعكست المشاريع المعروضة قدرة الطالبات على التعليم الذاتي والمستمر ،حيث اظهرت مشاريع المستوى الأول إكتمال فكرة البرامج التي قدمتها الطالبات .

كما اظهرت مشاريع المستوى الثاني قدرة الطالبات على استلهام مفاهيم ومعايير التصميم UX / UI في تطبيقات مختلفة باستخدام منصة figma.

فيما ركزت مشاريع الذكاء الإصطناعي للمستوى الثالث على الروبوتات باستخدام خوارزميات التعليم الآلي الذكي،وكاملت بين المكونات المادية والبرمجية( Hardware & Software)

وعبر أ.د بلال الفهيدي عن افتخار الكلية بمشاريع ومنتجات طالباتها ومستوى الأداء المتميز الذي ظهرن به، معتبراً ذلك نتاج الأداء التعليمي المتميز للكادر التدريسي بالكلية .

وأكد أن الكلية تشد على أيدي الطالبات وتشجعهن على مشاركة أفكارهن وأعمالهن مع المجتمع الصناعي وإدماجهن في مختلف تطبيقات الحياة.

حضر افتتاح المعرض د. وليد شاهر رئيس قسم تقنية المعلومات ، د. صادق الطويل رئيس قسم نظم المعلومات ، د. نسيبة مقطري رئيس قسم علوم الحاسوب ، د. جاود الحمادي مسؤول برنامج التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية وقيادة فرع الطالبات، وممثلي عدد من الجهات والشركات البرمجية بالعاصمة صنعاء، والذين بدورهم عبروا عن اعجابهم بمستوى المشاريع وقابليتها للتطبيق على أرض الواقع.
الجدير بالذكر ان المعرض مستمر لمدة يومين، حيث سيتم عرض مشاريع المقررات الدراسية لأكثر من 200 طالب في فرع البنين يوم غدا الثلاثاء الموافق 15/8/1444هـ.