جامعة العلوم والتكنولوجيا،فرع الطالبات‘صنعاء،معرض، اشعة
الملتقى الثالث لتكنولوجيا الاشعة والتصوير الطبي بجامعة العلوم والتكنولوجيا
تحت شعار ” نرى مالاترونه” أقيم يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022م، الملتقى الثالث لتكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي، لتسليط الضوء على التحديثات في مجال تكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي ودوره في تشخيص مرضى جائحة كورونا.
وفي افتتاح الفعالية التي نظمها قسم تكنولوجيا الاشعة والتصوير الطبي بكلية الطب والعلوم الصحية، القى عميد الكلية الدكتور عبدالله المخلافي كلمة تحدث فيها عن أهمية ودور هذا التخصص في العمل الطبي ومساعدة الأطباء في فهم وتقييم وتشخيص المرضى، مضيفاً : لايمكن للطبيب العمل بدون الاشعة كما لايمكنه العمل بدون المختبر ايضا فهما العينان اللتان من خلالهما يرى الطبيب أوجاع وآلام المرضى.
واستعرض المخلافى مسيرة البرنامج منذ النشأة كأول برنامج تأسس في الجمهورية اليمنية وتخريج 7 دفعات الى الآن، مشيداً في السياق ذاته بفاعلية ونشاط قسم الاشعة في تنظيم هذا الملتقى بشكل سنوى وتسليط الضوء على الجديد في عالم تكنولوجيا الاشعة والتصوير الطبي، كما اثنى على الدعم السخي الذي تقدمه رئاسة الجامعة لمختلف الفعاليات والانشطة الطبية.
وكان د. أمين الفلاحي رئيس القسم قد القى كلمه ترحيبية بضيوف الملتقى، وقال إن يوم ال22 من فبراير يكاد يتحول الى يوم وطني للاشعة حيث تنظم الجامعة هذا الملتقى بشكل سنوى لتدارس ومناقشة الجديد في مجال الاشعة والتصوير الطبي، بالاضافه الى إحياء ال 8 من نوفمبر يوم الاشعة العالمي بالعديد من الفعاليات التوعوية.
وعبر الفلاحي عن فخره واعتزازه بطالبات وطلاب الاشعة الذين وصفهم المبدعون والمصرون على النجاح والتميز دوماً في مختلف فعالياتهم وانشطتهم العلمية، شاكراً د. صفاء المجاهد المنسقة الأكاديمية للقسم التي اشرفت على تنظيم الملتقى واخراجه بشكل رائع بالتعاون مع طالبات المستوى الثالث.
وأشار الفلاحي خلال كلمته الى تميز مخرجات القسم في مختلف اماكن اعمالهم بالمراكز والمستشفيات.