تزامنا مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وبرعاية كريمة من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب و محافظ المحافظة اللواء عبد الواحد صلاح احتفلت جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع اب بتخرج نخبة من طلبتها لعدد مائتين متخرجا ومتخرجة من مختلف الأقسام والتخصصات وذلك صباح اليوم السبت الموافق 11 ربيع الأول 1443ه‍ الموافق 16 أكتوبر 2021م.

وفي الحفل الذي أقيم في منتجع إب السياحي بحراثة والذي حضره مستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ضيف الله ونائب رئيس مجلس الإدارة بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ جهاد شكر ،هنأ وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غالب القانص الخريجين بنجاحهم، مشيدا بجهود الجامعة و مخرجاتها، مؤكدا أن الجامعة ما زالت قائمة بكادرها الإداري والأكاديمي المتميز وما زالت ثمراتها ملموسة من الخريجين والخريجات وسيكون لها الدور والأثر الإيجابي الذي يمكن أن يستفيد منه الجميع في ربوع هذا الوطن.

المشرف العام للمحافظة يحي اليوسفي، نوه إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي باعتبارها محطة للتزود من أخلاق ونهج الرسول الكريم والاقتداء به في الاهتمام بالعلوم النافعة في شتى المجالات وأوضح اليوسفي أن تخريج هذه الدفعة في ظل استمرار العدوان والحصار يؤكد قدرة اليمنيين على قهر التحديات والظروف التي يمر بها الوطن.

وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل هنأ الخريجين مشيداً بجهود جامعة العلوم والتكنولوجيا في رفد السوق المحلي بكوادر مؤهله قادرة على الإسهام في بناء وخدمه هذا الوطن.

من جانبه رحب الدكتور فيصل هزاع الأمين العام للجامعة بكل الحاضرين مشيراً إلى تزامن حفل تخرج دفعة نخبة العلوم والتكنولوجيا ومناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف مؤكداً سير الجامعة في خططها الاستراتيجية رغم العدوان والحصار الغاشم على الوطن، ولفت هزاع في كلمته حرص الجامعة على تخريج الكوادر المؤهلة والقادرة على المشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة.

وكان مدير فرع الجامعة بالمحافظة الدكتور نبيل الدمه قد ألقى كلمةً ترحيبيةً بالحضور جميعاً، موضحا أن تخرج هذه الدفعة التي تضمنت ٢٠٠ خريج وخريجة من الطلاب والطالبات بمختلف تخصصاتهم الطبية والعلمية والإدارية هي ضمن ٧٠٠٠ خريج وخريجة على مدار عشرون عاماً من العمل والإنتاج والريادة.

تخلل الحفل أوبريت معبر عن حفل نخبة العلوم والتكنولوجيا و المولد النبوي الشريف وقصيدة شعرية عن الجامعة وعدد من الفقرات المعبرة عن الجامعة.

الجدير ذكره أنه تم تكريم الأربعة الطلبة الأوائل في الثانوية العامة بالجمهورية اليمنية في المحافظة ومنحهم دروع تميز باسم جامعة العلوم والتكنولوجيا حيث تم التأكيد من قبل فرع الجامعة الاستعداد لمنحهم مقاعد مجانية في أي تخصص يرغبون.

بعد ذلك تم تكريم أوائل طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا وتكريم جميع الخريجين.

حضر الحفل نائب قائد المحور اﻷوسط العقيد ماجد العياني، ومدير المرور العقيد خالد أنعم و عدد من مدراء المكاتب التنفيذية، والشخصيات الاجتماعية والمدنية بالمحافظة، كما حضره من جانب رئاسة الجامعة مدير عام الفروع بالجامعة الدكتور نصر الأحمدي ومدير إدارة التسويق والعلاقات الأستاذ محمد قدحه ورئيس قسم الأنشطة الأستاذ إبراهيم عزان ، وجمع من الأكاديميين والإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية، وأولياء أمور الطلبة وأهاليهم.