تحت شعار ” كيف تختار تخصصك الجامعي ” جامعة العلوم والتكنولوجيا -اب تنظم الدورة التدريبية المجانيه لخريجي الثانوية العامة .
نظمت العلاقات العامة والتسويق بالتعاون مع مركز الاستشارات والتنمية بجامعة العلوم والتكنولوجيا – إب اليوم الثلاثاء 18/ 1/ 1444ه الموافق 16 /8 / 2022م الدورة التدريبية المجانية ( كيف تختار تخصصك الجامعي ) للمجموعة الاولي من الطلبة المسجلين في الدورة المجانية التي استهدفت طلابنا خريجي الثانوية العامة .
حيث هدفت الدورة التدريبية التي قدمها المدرب د. علي الحبيشي الى تعريف الطلاب والطالبات المقبلين على الدراسة الجامعية بكيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب، والذي يعتبر احد اهم القرارات لتحديد المسار الشخصي والوظيفي للطالب والطالبه علي حد سواء ، ومساعدتهم في اختيار التخصص الذي يناسب ميولهم ورغباتهم وقدراتهم المالية.
كما تم توعيتهم بالطرق والاساليب الحديثة في اتخاذ القرارات العلمية الصحيحة والمبادئ الاساسية لاختيار التخصص وكيفية التعرف على الميول والقدرات وفق اختبارات قياس عالمية لمطابقتها مع التخصص المناسب أو الاقرب لميول وقدرات الطالب.
كما تعرف الطلاب المشاركين بالدورة على التخصصات والبرامج الموجودة بجامعة العلوم والتكنولوجيا -إب والفرص الوظيفية لكل تخصص في السوق المحلية والاقليمية.
تخلل البرنامج زيارات تعريفية للطلبة على البنية التحتية والتطبيقية والمرافق الخدمية بالجامعة.
تأتي هذه البرامج التدريبية إمتداداً لبرامج المسؤولية المجتمعية التي تقدمها جامعة العلوم والتكنولوجيا اسهاماً منها في تذليل الصعوبات امام الطلبة الخريجين من الثانوية العامة ومساعدتهم في اختيار التخصصات المناسبة لميولهم ورغباتهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العقلية والعلمية.
فيما تم في ختام الدورة تسليم شهادات المشاركة على المجموعة الأولى من الطلبة المشاركين في الدورة التدريبية المجانية لخريجي الثانوية العامة .