برعاية كريمة من إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا – إب ،نظم قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بفرع الجامعة رحلة علمية لطلبة المستوى الرابع تقنية المعلومات إلى الشركات البرمجية ومراكز البيانات والمعلومات منها شركة إبداع سوفت وشركة يمن سوفت وكذلك زيارة كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات والمكتبة المركزية ومركز البيانات بالمركز الرئيسي لجامعة العلوم التكنولوجيا- صنعاء حيث استمع الطلاب إلى شرح مستفيض من قبل القائمين على تلك الشركات والمختصين في معاملها فيما اطلع على آلية سير إنتاج البرمجيات وفحصها وإدارتها وتسويقها .
تأتي هذه الرحلة في إطار الخطة التدريبية لقسم الحاسبات وتقنية المعلومات بفرع الجامعة للعام الجامعي 1444ه الموافق 2022-2023م وذلك لرفع كفاءة وقدرات الطلبة وإكسابهم المهارات الحياتية وخاصة في الجانب التطبيقي العملي المطلوب بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل .
وفي الرحلة التي رافقهم فيها الدكتور رضوان الديلمي رئيس قسم الحاسبات في فرع الجامعة والمهندس محمد اليمني مسؤول التدريب في القسم، تلقى طلبة المستوى شرحاً مفصلاً من قِبل المختصين في مركز البيانات والمعلومات فيما اطلع الطلبة على معامل مركز البيانات وكلية الحاسبات بالمركز الرئيسي صنعاء .
وخلال الرحلة تم زيارة شركة يمن سوفت وابداع سوفت للبرمجيات وتم فيها استعراض الهيكل التنظيمي والإداري للشركة وأهم الوحدات والنظم والأدوات البرمجية المتنوعة التي يتم إنتاجها بكوادر محلية متميزة .
وقد عبر طلبة قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات عن مدى استفادتهم من هذه الرحلة من خلال زيارة المعامل بالمركز والكلية والمكتبة بالجامعة ومركز بيانات وشبكة الجامعة مقدمين شكرهم وتقديرهم للجميع على حسن استقبالهم أثناء الزيارة .