برعاية جامعة العلوم والتكنولوجيا-إب نظم قسم العلوم الإدارية زيارة علمية لطلبة المستوى الثاني والرابع ( إدارة اعمال) إلى شركة التجارة والصناعة في (تعز الحوبان) وذلك يوم الأربعاء 19 ربيع أول 1445 هجري الموافق 4 أكتوبر 2023م .
يأتي هذا في إطار الاهتمام الدائم من إدارة فرع الجامعة بسير العملية التعليمية ورفع مستوى المهارات التطبيقية لدى الطلبة وفي إطار الخطة التدريبية السنوية لقسم العلوم الإدارية حيث رافقهم في الزيارة العلمية رئيس قسم العلوم الإدارية الدكتور إدريس العديني ،و الدكتور ماجد السياني عضو هيئة التدريس بالقسم ..
وخلالها تم زيارة شركة التجارة والصناعة اليمنية تعز الحوبان للاطلاع على نظام الإنتاج وآليات التسويق للمنتجات في الشركة فيما تم تلقي محاضرة عن قواعد السلامة والتصنيع كما تم زيارة مختلف المصانع الإنتاجية كمصنع البسكويت ومصنع الويفر وفيه قام الطلبة بمناقشة المختصين حيث تم تقديم لهم الإرشادات حول العمليات الإنتاجية والصحة والسلامة وكيفية التعامل مع الطوارئ داخل خطوط الإنتاج وكيفية سير العملية الإنتاجية والية ضبط الجودة بالإضافة إلى كيفية فحص المنتج من قبل المختبر الخاص بالشركة. كما تم زيارة مبنى إدارة الشركة وإدارة الموارد البشرية وفيه استمع الطلبة الى شرح مفصل حول التصاميم المختلفة للمنتجات وكيفية تغيير فكرة التصاميم من منتج إلى آخر بما يتلاءم مع هوية الشركة .
واختتمت الزيارة بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا تعز الحوبان حيث تم زيارة مكتبة الجامعة للاطلاع والاستفادة من الأبحاث والمجلات العلمية والكتب الخاصة في مجال التخصص ؛ كما استكملت الرحلة بارتياح كبير من قبل طلبة إدارة الاعمال حيث لاقت استحسانهم وعبروا عن كامل امتنانهم وشكرهم لإدارة الفرع والقسم والطاقم المشرف على الرحلة .