برعاية وحضور مدير فرع الجامعة د. مكرم الجمالي، ونائب مدير فرع الجامعة د. بدر الفرح نظم قسم المختبرات الطبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا -إب ورشة عمل حول برنامج إدارة المراجع باستخدام برنامج الاندنوت Endnote خلال يومنا هذا الأربعاء 26 ربيع أول 1445هجري الموافق 11 أكتوبر 2023م ..
وفي الورشة قام مدرب الدورة الدكتور/ رضوان الحمودي رئيس قسم المختبرات الطبية بتقديم المادة العلمية للمشاركين تخلل ذلك التطبيق العملي من قبل كل المشاركين في الورشة هذا وقد احتوت الورشة على كيفية استخدام البرنامج وانشاء مكتبة المراجع واستيراد المراجع الى برنامج endnote ومن ثم طريقة ادراج المراجع الى الأبحاث العلمية بمختلف الأنظمة العالمية لكتابة الأبحاث فيما تم التدريب العملي على الخطوات السابقة في كافة المواقع العالمية للأبحاث العلمية والتي من أهمها وأكثرها استخداما من قبل الباحثين :
( google scholar , pubmed, sciendirect, scopus, medline)
يأتي هذا النشاط ضمن خطة القسم التي تهدف إلى تأهيل وتدريب الطلبة المقبلين على التخرج هدفت الورشة الى تطوير مهارات البحث العلمي لدى المشاركين كونها من اهم المهارات التي يحتاجها الباحث لإنجاز أبحاث التخرج والارتقاء بمستوى البحث العلمي لدى الطلبة كونه اصبح من المعايير المهمة في تقييم وتطور الجامعات وتقدم البلدان .
وفي ختام الورشة قام مدير فرع الجامعة ومعه نائب مدير فرع الجامعة ، ورئيس قسم المختبرات وعميد معهد العلوم التطبيقي بتكريم المشاركين بشهائد مشاركة ،فيما أبدا مدير فرع الجامعة إعجابه وحرصه على دعم إقامة مثل هذه الأنشطة التي ترفع من مستوى الطلبة في مجال البحث العلمي ولما له من أهمية في وقتنا الحالي ، كما أكد رئيس قسم المختبرات متابعة وتنفيذ الأنشطة التي تعزز من المهارات البحثية للطلبة ونوه الى ان القسم يسعى خلال الفترات المقبلة الى تنفيذ ورش أخرى للتحليل الإحصائي للأبحاث والإعداد الأوراق العلمية ونشرها في المجلات البحثية العالمية .
حضر الورشة عدد من طلبة المستوى الثالث والرابع ،ومن أعضاء هيئة التدريس في القسم د. فؤاد فضائل و د. رشاد الخولاني و د. مروان خالد و د. منير مكابس، كما حضر الورشة د. عمرو العودي رئيس قسم الصيدلة والمختبرات في معهد العلوم والتكنولوجيا التطبيقي..