اختتم اليوم على خشبة المركز الثقافي بمحافظة إب عروض مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي في دورته الأولى باليمن بتكريم جامعة العلوم والتكنولوجيا -إب ممثلة بنائب مدير فرع الجامعة الدكتور بدر الفرح، ومعه العلاقات العامة والتسويق بفرع الجامعة المهندس حمزة المجيدي، ذلك خلال يومنا هذا السبت 4 ربيع الاخر 1445هـ الموافق 18 نوفمبر 2023م ..
يأتي هذا التكريم نتيجة لدعم ومشاركة فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا-إب في إقامة وانجاح المهرجان الأول من نوعه في الجمهورية الذي نظم خلال فترة أسبوع من تاريخ 11 نوفمبر إلى 18 نوفمبر 2023م،برعاية مكتب الثقافة بالمحافظة وتحت شعار ” نصرة غزة وفلسطين واجب ديني ووطني”
هدف المهرجان، الذي شارك فيه كبار فناني اليمن منهم الفنانين القديرين نبيل حزام ويحيى إبراهيم والفنان والأكاديمي الدكتور صلاح ردمان وفرقة المسرح الوطني والعديد من الفرق المسرحية الأخرى ونخبة من فناني المحافظة، لمناصرة القضية الفلسطينية عبر تقديم عروضا مسرحية تحاكي جرائــــم الص هـا يـــنة المحتلــين على قــطاع غزة.
وفي فعالية الاختتام أكد مدير مكتب الثقافة بالمحافظة الأستاذ عبدالحكيم مقبل أن المهرجان يهدف إلى تعزيز المشهد الثقافي والفني وتفعيل وإنعاش المسرح الوطني وتعزيز وتعميق قيمته لدى الجمهور والتعرف على مواهب جديدة وتقديم تجربة مسرحية جديدة ممتعة ومثيرة.
مشيرا إلى أن العروض المسرحية المشاركة ركزت على عدة محاور أهمها الدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم طوفان الأقصى بالإضافة إلى معالجة عدد من القضايا الاجتماعية الهامة. .. مشيدا بدور جامعة العلوم والتكنولوجيا في المحافظة بإنجاح ودعم كافة الفعاليات الوطنية والمجتمعية.
وبدوره أشار نائب مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة إب الدكتور بدر الفرح إلى أن المهرجان يأتي في إطار نصرة القضية الفلسطينية وترجمة لما يقوم به أبطال المقاومة من ملاحم أسطورية خالدة دفاعا عن فلسطين والعروبة والإسلام والمقدسات الإسلامية.
مؤكدا أن فرع الجامعة يؤمن بالشراكة المجتمعية وبما يسهم في صناعة الوعي ويعزز الهوية الإيمانية ويسهم في الارتقاء بالإنسان وبكل ما يدفع عجلة البناء للأمام ويحقق أعلى معدلات النمو والاكتفاء الذاتي فكريا ودينيا واقتصاديا.
هذا وخلال فعالية الاختتام وطوال أيام المهرجان يتم عرض مادة فلمية عن الجامعة وما تنفرد به من تخصصات وجودة تعليمية منافسة.
الجدير بالذكر انه قد شارك في المهرجان خلال أيامه السبعة أكثر من 30 عرضا مسرحيا تنافست على لقب نجم المهرجان والمراكز الأولى.
حضر الفعالية جمع غفير من المواطنين وأغلب فناني المحافظة وعددا من الناشطين والإعلاميين والمثقفين.