دشن مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا-إب الدكتور مكرم الجمالي ومعه نائب مدير الفرع الدكتور بدر الفرح صباح يوم الثلاثاء 21 جماد أول 1445هـ الموافق 5 ديسمبر 2023م مناقشة أبحاث مشاريع التخرج1 لطلبة المستوى الرابع ( تقنية معلومات + شبكات حاسوب) للعام الجامعي 1445هـ الموافق 2023-2024م التي تستمر خلال الفترة من 5 ديسمبر وحتى7 ديسمبر 2023م.
في الجلسات الأولى وبحضور رئيس قسم الحاسبات رئيس لجنة المناقشة الدكتور رضوان الديلمي وبعضوية :
– د. فهد ال قاسم عضوا مناقشاً.
– د. إبراهيم النظامي عضوا مناقشاً.
– أ.د رضوان قاسم شداد عضوا مناقشاً.
– د. هاجر الصهباني عضوا مناقشا خارجيا.
تم مناقشة عدد من الدراسات النظرية لأبحاث مشاريع التخرج1 التي تسبق المناقشة العلنية النهائية لمشاريع التخرج2، لنيل درجة البكالوريوس في تخصص تقنية المعلومات IT وشبكات الحاسوب.
وخلال المناقشة استعرض الطلبة جملةَ ما توصلت إليها أبحاثهم العلمية من نتائج خلال دراستهم الميدانية وجمع المعلومات النظرية للبدء بمرحلة البناء والتصميم والتنفيذ العملي للمشاريع باستخدام لغات البرمجة المتطورة في مجال تقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والشبكات حيث تميزت المشاريع باعتمادها على الدراسات العلمية الحديثة و البرمجيات المتطورة.
هذا وقد أشادت لجنة المناقشة بتميز أبحاث مشاريع التخرج المقدمة من الطلبة والتزامهم بتطبيق معايير وشروط إعداد الأبحاث العلمية.
حضر المناقشة الدكتور مطيع الجعفري عضو هيئة التدريس قسم الحاسبات والأستاذ خالد الحضوري عضو الهيئة الإدارية بقسم الحاسبات وعدد من منتسبي القسم من أكاديميين وإداريين وطلبة .