في إطار جولتهما التفقدية لفروع الجامعة في المحافظات، قام رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا أ.د عادل المتوكل ونائبه أ.د عبداللطيف مصلح والفريق المرافق لهما، صباح اليوم الاثنين 11/ 12/ 2023م بزيارة تفقدية لفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا-إب، حيث كان في استقبالهم مدير الفرع د. مكرم الجمالي ونائب مدير الفرع د. بدر الفرح، وعدد من طاقم الفرع الاكاديمي والإداري الذين رحب بهما وعبر عن سعادتهما البالغة بهذه الزيارة التي ستنعكس إيجاباً على أداء العاملين في الفرع.
وتهدف هذه الزيارة إلى تقييم سير العمل في الفرع خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجديد 1445هـ، وتلمس هموم واحتياجات الفرع .
وخلال الزيارة طاف رئيس الجامعة ونائبه وفريق العمل المرافق لهما على المعامل والقاعات الدراسية والمكتبة والصالة الرياضية، كما زارا معهد العلوم والتكنولوجيا التطبيقي ومركز الاستشارات والتنمية ،واستعموا إلى هموم وتطلعات طلبة بالفرع والمعهد.
كما تم عقد عدة لقاءات مع مجلس الفرع والكادر الأكاديمي والإداري ، وخلال هذه اللقاءات عبرا رئيس الجامعة ونائبه عن شكرهما وتقديرهم لكافة منتسبي الفرع على جهودهم المبذولة في إنجاح عملية القيد والتسجيل وكذا الفصل الدراسي الأول للعام الجديد 1445هـ، داعين الجميع إلى مضاعفة الجهود والمضي قدماً في خطة التطوير والتوسع في فرع إب خلال الأعوام المقبلة.
وخلال اللقاء هنأ رئيس الجامعة كافة منتسبي الفرع على حصول جامعة العلوم والتكنولوجيا على الاعتماد الأكاديمي البرامجي الوطني لبرنامج الطب والجراحة المتسق مع معايير الفيدرالية الدولية للتعليم الطبي WFME ، مشيراً إلى سعي الجامعة الحثيث للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبقية البرامج في الجامعة.
كما تناولت هذه اللقاءات العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بخطط التطوير المستقبلية في الفرع والتي منها فتح برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العملي الوطني والمحلي في المحافظة والمناطق المجاورة لها.
وفي ختام اللقاءات توجه رئيس الجامعة بالشكر والتقدير لقيادة ومنسوبي الفرع على حسن الاستقبال والترتيب للزيارة، وأكدا على أهمية العمل الجماعي والتعاون فيما بين العاملين لتحقيق التقدم والتطور المنشود في فرع الجامعة بمحافظة إب .
كما تم زيارة معهد العلوم والتكنولوجيا التطبيقي التابع للجامعة وكان في استقبالهم د.عمرو الحبيشي حيث تلمس المتوكل والوفد المرافق له احتياجات ومتطلبات العملية التعليمية في المعهد، كما تم تدشين امتحانات الفصل الدراسي الأول فيه للعام 1445هـ .
رافق رئيس الجامعة ونائبه في هذه الزيارة فريق عمل عالي المستوى وهم مدير إدارة الفروع والمراكز د. نصر الاحمدي، مسجل عام الجامعة أ. شوقي المغلس، مدير إدارة الكليات التطبيقية بالجامعة أ. وليد مردم ،ومدير إدارة المراكز أ.زيد ورئيس قسم شؤون الموظفين أ. عبدالعظيم الحضامي.