برعاية كريمة من إدارة الفرع نظم قسم المختبرات الطبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا-إب زيارة علمية لطلبة المستوى الثالث الى المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمحافظة وذلك صباح يومنا هذا الأربعاء 7 جماد الاخر 1445هـ الموافق 19 ديسمبر 2023م .
تأتي هذه الزيارة للأهمية في التعرف على المرافق المختلفة في المؤسسة العامة وأهمها قسم مختبرات تحليل المياه ووحدة المعالجة المركزية للمجاري وكذا للاطلاع على العملية بشكل مباشر وفهم أعمق للتحديات التي يواجهها العاملين والفنيين عند التعامل مع المياه ومياه الصرف الصحي.
وقد كانت الزيارة العلمية للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فرصة مثيرة للاطلاع عن قرب على العمليات والتقنيات المستخدمة في إدارة المياه ومعالجتها.
كما تعتبر فرصة لتوسيع المعرفة والتواصل مع الخبراء في هذا المجال، مما يساهم في تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على الموارد المائية وتحسين جودة المياه المستخدمة في حياتنا اليومية.
تعتبر المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي من أهم المؤسسات الحكومية في مجال التخطيط وتنفيذ السياسات المتعلقة بإدارة وتوزيع المياه الصالحة للشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي في المحافظة والدولة، كما تقوم هذه المؤسسة بدور حيوي في التأكد من توافر المياه النظيفة للمواطنين وتعزيز الصحة العامة والسلامة البيئية.
كان في استقبال الطلبة الأستاذة لينا عميقة مديرة إدارة المرأة والتوعية وكذلك المهندس عبدالوهاب عامر مدير الشؤون الإدارية والدكتور سمير عبد الحافظ مدير إدارة المختبر ،والدكتور ياسر المعلامة العامل بمختبر تحليل المياه، وخلال الزيارة تم القاء بمدير عام المؤسسة المهندس كمال القطيني الذي حث العاملين في المؤسسة على بذل الجهد الازم في سبيل اطلاع الطلبة على الأقسام المختلفة وبالذات مختبر تحليل المياه.
رافق الطلبة خلال الزيارة من قسم المختبرات الطبية بالجامعة الدكتور رشاد الخولاني، الدكتور منير مكابس، الدكتورة أمة الله الفقية.