برعاية كريمة من إدارة فرع الجامعة ،وبإشراف رئيس قسم الصيدلة الدكتور محمد دماج، ومدرس مقرر علم الادوية (2) الدكتور خالد الحميضة أستاذ علم الادوية السريرية، نظم طلبة المستوى الثالث صيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا -إب سمنار علمي وتوعوي بعنوان ” التشوهات الخلقية عند الأجنة ” وذلك صباح يوم الأربعاء 20 رجب 1445هـ الموافق 31 يناير 2024م .
في السمنار كان لطلبة المستوى الثالث ان قدموا ضمن تطبيقهم لمقرر علم أدوية 2 سمنار علمي حول التشوهات الخلقية عند الأجنة، الأسباب وطرق الوقاية منها حيث قام الطلاب بإلقاء محاضرات توعية عن الأمراض التي تصيب الحوامل والعلاجات التي قد تسبب في تشوه الأجنة وماهي العلاجات الآمنة أثناء الحمل والرضاعة والنصائح التي يحب تقديمها للأمهات قبل وأثناء وبعد الحمل من أجل منع حدوث تشوهات خلقية للأجنة.
يأتي هذا السمنار في إطار خطة الأنشطة العلمية لقسم الصيدلة بفرع الجامعة وذلك لرفع كفاءة وقدرات الطلبة وإكسابهم المهارات في الجانب التطبيقي العملي المطلوب ؛ فيما عبر الطلبة خلالها عن مدى استفادتهم من هذا السمنار العلمي .
حضر السمنار رئيس قسم الصيدلة، ومدرس مقرر علم الادوية 2 من أعضاء هيئة التدريس بالقسم الدكتور محمد البخيتي، الدكتور هاني غالب، وعدد من منتسبي قسم الصيدلة من اكاديميين واداريين وطلبه.