نظم قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي ندوة علمية بعنوان ” المسار المهني لمهندسي تقنية المعلومات “IT Career Roadmap” جامعة العلوم والتكنولوجيا – إب.

افتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب/عمران البعداني فيما قدم الطالب/سعد القياضي بعد ذلك نبذة تعريفية عن الندوة وأسبابها والأهداف العامة منها وبمضمونها.
وفي الندوة كانت أولى فقراتها للدكتور فهد آل قاسم، حيث تحدث عن الاتجاهات المهنية لمهندسي تقنية المعلومات، وكانت الفقرة الثانية للدكتور/ رضوان الديلمي حيث تحدث فيها عن الحوسبة السحابية وأنواعها وعن أهميتها في الواقع المهني.
فيما تحدث الدكتور/ رضوان شداد، عن المسارات المهنية لمهندسي الشبكات والأمن السيبراني وتوجهات التخصص المستقبلية، وكان للمهندس/ محمد اليمني إحدى فقرات الندوة حيث تكلم عن الجيل القادم من مهندسي تقنية المعلومات IT Next Generation.
وتحدث أيضا على المسارات المهنية لمصمم الجرافيك والوسائط المتعددة والمسارات المهنية لمطوري نظم المعلومات، وكما تحدث عن المهارات الإدارية لتحقيق الإبداع والابتكار، والمهارات الذاتية حسب متطلبات سوق العمل، واختتمت الندوة بطريقة إعداد السيرة الذاتية وسبل اتخاذ خطوات جادة من أجل التمكن من متطلبات سوق العمل.
في ذات السياق فقد كان للندوة حضور وإقبال كبير من قبل طلاب قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، كون مثل هذه الندوات مفيدة وتحسن من الجانب المعرفي للطلاب والطالبات؛ حضر الفعالية من قسم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات د. رضوان الديلمي ، د. فهد آل قاسم ، د. رضوان شداد ، م. محمد اليمني ومن الملتقى الطلابي ممثليه إبراهيم القعافي ، مهدي رسام ، سعد القياضي.