عُقِدَ يوم الأثنين 22 ذي الحجة 1444ه الموافق 10 يوليو 2023م، اللقاء السنوي لأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، للتعريف بخطة برنامج بكالوريوس الطب والجراحة والتكامل الرأسي والأفقي للمنهج.

ويأتي هذا اللقاء في إطار استكمال استعدادات الجامعة للحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرنامج الطب والجراحة من مجلس الاعتماد الاكاديمي وضان جودة التعليم العالي في الجمهورية اليمنية بناء على معايير الاتحاد العالمي للتعليم الطبي WFME .

وفي إفتتاح اللقاء عبر رئيس الجامعة أ.د عادل المتوكل عن شكره وتقديره لعمادة كلية الطب ولأعضاء الفريق العامل بالكلية ولكافة منتسبي الجامعة على مابذلوه من جهود مضنية طيلة السنوات الماضية في سبيل الوصول لنيل الاستحقاق الدولي لبرنامج الطب والجراحة .

وقال المتوكل إن جامعة العلوم والتكنولوجيا كانت سباقة في إعداد وتسليم وثيقة التقويم الذاتي وملفات الأدلة لبرنامج الطب والجراحة إلى مجلس الاعتماد الأكاديمي ، معتبراً حصول الجامعة على الاعتماد سيمثل منجز ومكسب كبير ليس لجامعة العلوم فحسب وإنما للتعليم العالي ولبرنامج الطب والجراحة في اليمن عموماً .

من جانبه أوضح عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة د. عبد الله المخلافي إن هذا اللقاء سيتضمن تقديم خطة برنامج بكالوريوس الطب والجراحة للسنوات الدراسية القادمة،حيث ستتضمن الخطة التركيز على التكامل الرأسي والأفقي للمنهج، وستتم مزامنة المواد الدراسية بشكل منسق ومنظم، بما يساعد الطلاب على فهم العلاقات بين المواد وتطبيقها على الواقع السريري.

واعتبر د. عبدالله المخلافي هذا اللقاء السنوي فرصة هامة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية لتقييم البرنامج وتحديثه بما يتوافق مع التطورات الحديثة في مجال الطب والجراحة، وزيادة كفاءة وفاعلية البرنامج وتأهيل الطلبة لممارسة مهنتهم بشكل أفضل في المستقبل .