زيار طلبة المختبرات بالفرع للمركز الوطني لنقل الدم وابحاثه في صنعاء

زيار طلبة المختبرات بالفرع للمركز الوطني لنقل الدم وابحاثه في صنعاءضمن رحلتهم العلمية لعدد من المرافق العلمية والطبية بالعاصمة صنعاء ، استهل طلبة قسم المختبرات الطبية بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بتعز الرحلة بزيارة علمية لمركز نقل الدم وأبحاثه في العاصمة صنعاء اليوم الأحد الموافق 13 آذار مارس 2022م.

وبحسب رئيس القسم الدكتور كمال اليوسفي الذي رافق الرحلة ، فقد تعرف الطلبة عملياً على الطرق المختلف والأساليب الخاصة بنقل الدم وفصله إلى مكوناته الأساسية والأجهزة المساعدة في عمليات الفصل .

حيث كان في استقبال الطلبة الدكتور عدنان الحكيمي المدير الفنى للمركز ، الذي طاف بهم في كل أقسام المركز ، ثم ألقى عليهم محاضرة شرح لهم فيها أساسيات نقل الدم ، ومخاطر الاخطاء المخبرية على حياة المريض والمتبرع.

من جهته رئيس قسم فصل القرب الدكتور بلال الخليدي شرح للزائرين آلية فصل قرب الدم ، والأجهزه الحديثة المتوفرة لديهم وكيفية عملها.

وقد خرج الطلبة المشاركون في الزيارة بانطباعات جيدة ، مؤكدين الاستفادة الملموسة من الزيارة في إيصال الصورة الكاملة لتلك العمليات والمراحل الخاصة بفصل الدم.

وبدوره تقدم رئيس القسم بالشكر والامتنان لإدارة المركز على تعاونها واستقبالها للرحلة العلمية ، وتقديمها كل المعلومات اللازمة وبمهنية عالية القسم ، كما شكر إدارة الفرع على تسهيل إجراءات تنفيذ الرحلة ودعمها لما تعطيه من انطباع جيد لدى الطلاب وتقدم خدمة معرفية عملية للطلبة.