كيف تختار تخصصك 44ه‍ 1

كيف تختار تخصصك 44ه‍ 2

برعاية مدير الفرع أ.د معاذ عبدالسلام نظم قسم التسويق والعلاقات العامه بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز ، البرنامج التدريبي المجاني ” كيف تختار تخصصك الجامعي ” لخريجي الثانوية العامة للعام المنصرم 1443ه‍ـ /2021 – 2022م صباح اليوم الاثنين 2 صفر 1444ه‍ الموافق 29 أغسطس 2022م.

وهدف البرنامج الذي شارك فيه 97 متدربا ومتدربة و قدمه المدرب أ. عبدالله الصباحي ، إلى تعريف الطلاب والطالبات المقبلين على الدراسة الجامعية بكيفية اختيار التخصص الجامعي المناسب وفق معايير علمية وأكاديمية تراعي كافة الجوانب النفسية والفكرية والاقتصادية والاجتماعية ، بصفته أحد أهم القرارات على مستوى الحياة الشخصية للطلبة ، ومساعدتهم في اختيار التخصص الذي يناسبهم وفق تلك المعايير.

كيف تختار تخصصك 44ه‍ 3

كيف تختار تخصصك 44ه‍ 4

كيف تختار تخصصك 44ه‍ 5

كما تم توعيتهم بالطرق والاساليب الحديثة في اتخاذ القرارات العلمية الصحيحة والمبادئ الاساسية لاختيار التخصص ، وكيفية التعرف على الميول والقدرات وفق اختبارات قياس عالمية لمطابقتها مع التخصص المناسب أو الاقرب لميول وقدرات الطالب و إمكانياته العلمية و مهاراته الإدراكية ، و تعريف الطلبة المشاركين في البرنامج على التخصصات والبرامج المتوفرة بفرع الجامعة والفرص الوظيفية لكل تخصص في السوق المحلية والاقليمية.

كيف تختار تخصصك 44ه‍ 5

كيف تختار تخصصك 44ه‍ 6

يذكر أن هذه البرامج التدريبية تأتي إمتداداً لبرامج المسؤولية المجتمعية التي تقدمها جامعة العلوم والتكنولوجيا اسهاماً منها في تذليل الصعوبات أمام الطلبة الخريجين من الثانوية العامة ومساعدتهم في اختيار التخصصات المناسبة لميولهم ورغباتهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم العقلية والعلمية.

كيف تختار تخصصك 44ه‍ 7

كيف تختار تخصصك 44ه‍ 8

حضر اختتام البرنامج مسؤول رئيس قسم الترجمة الدكتور عبدالرحمن العماد ، ومشرف برنامج الأمن السيبراني بقسم الحاسبات الدكتور ذي يزن الجرادي ، ومسؤول العلاقات العامة والتسويق بالفرع الأستاذ محمد حسن القيري ، و مختص الأنشطة الطلابية الاستاذ احمد العنقبي.